رونالدو أفضل لاعب في العالم

حصل البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الاسباني على جائزة الكرة الذهبية "فيفا" لافضل لاعب عام 2013 خلال الحفل السنوي الذي يقيمه الاتحاد الدولي لكرة القدم لتوزيع جوائزه في زيوريخ.

وبات رونالدو اول برتغالي يحصل على جائزة افضل لاعب مرتين بعد ان توج بها عام 2008 عندما كان لاعبا مع مانشستر يونايتد الانجليزي.

وتقدم رونالدو (28 عاما) على الارجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الاسباني الفائز بالجائزة في السنوات الاربع الماضي، والفرنسي فرانك ريبيري صانع العاب بايرن ميونيخ الالماني صاحب الخماسية في العام الماضي (الدوري والكأس المحليين ودوري ابطال اوروبا والكأس السوبر الاوروبية وبطولة العالم للاندية).

وخاض رونالدو موسما اكثر من رائع فسجل 69 هدفا في 59 مباراة، وكان بطل الملحق الاوروبي المؤهل الى نهائيات مونديال 2014 بعد ان سجل ثلاثية في الاياب في مرمى السويد.

وقال رونالدو بعد تسلمه الجائزة "لا توجد كلمة يمكنها ان تصف ما اشعر به"، واجهش بعد ذلك بالبكاء.



واضاف "انا سعيد جدا واريد ان اشكر جميع اصدقائي وزملائي في النادي وفي المنتخب، وكل افراد عائلتي الموجودين في القاعة. كل من يعرفني يعرفون ايضا كم بذلت من التضحيات من اجل الحصول على الجائزة".واشاد رونالدو الذي بدأ مسيرته عمليا مع نادي سبورتينغ لشبونة، بالراحلين مؤخرا اللاعب البرتغالي الاسطورة اوزيبيو ورئيس جنوب افريقيا السابق نيلسون مانديلا.

وقال "اريد ان اشكر جميع من وضعوا ثقتهم بي، واريد ان اتحدث عن اوزيبيو وماديبا (نيلسون مانديلا) وان اشيد بهما للمرة الاخيرة. شكرا ايضا الى خطيبتي ووالدتي الموجودتين معنا".وختم قائلا "اذا لم اشكر الجميع فاعتذر لاني متأثر جدا ولا استطيع الاستمرار في الكلام".

للإطلاع على المزيد من التفاصيل اضغط على رابط التغطية المباشرة لحفل توزيع الجوائز.

live.emaratalyoum.com/Event/LiveBlog_12_03_2013_4

تويتر