ساعة الحقيقة تدق لرونالدو وإبرا اليوم

صورة

يحتضن ملعب لالوش في لشبونة، اليوم، قمة نارية بين المنتخبين البرتغالي والسويدي، في ذهاب الملحق الأوروبي المؤهل إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم في البرازيل 2014. ولم ترحم القرعة المنتخبين وأوقعتها في مواجهة ساخنة ستؤدي إلى غياب أحد نجمين بارزين على الساحة العالمية نجم ريال مدريد الإسباني وقائد البرتغال كريستيانو رونالدو، أو عملاق باريس سان جرمان الفرنسي قائد السويد، زلاتان إبراهيموفيتش.

وإذا كانت البرتغال أهدرت فرصة التأهل المباشر في المجموعة السادسة بفارق نقطة واحدة خلف روسيا، فإن السويد حلت ثانية في المجموعة الثالثة بفارق كبير خلف ألمانيا وصل إلى ثماني نقاط.

ويدرك المنتخبان أنه لا مجال للخطأ في مواجهتي اليوم والثلاثاء إياباً، كونها الفرصة الأخيرة لهما للوجود في العرس العالمي في البرازيل العام المقبل.

وتمنّي البرتغال النفس بأن يحالفها الحظ للمرة الثالثة على التوالي في الملحق كونها حجزت عبره بطاقتيها إلى مونديال جنوب إفريقيا 2010 وكأس أوروبا 2012 على حساب البوسنة.

وحذر مدرب البرتغال باولو بينتو لاعبيه من المنتخب السويدي، وقال «السويد منتخب من الطراز الرفيع ومنظم جيداً، ويعرف كيف يقف نداً أمام منافسيه ويقلب تخلفه أمامهم». وتعول السويد على هداف من الطراز الرفيع في شخص إبراهيموفيتش الذي تألق بشكل لافت في الآونة الأخيرة.

تويتر