بايل وبنزيمة تألقا خلال تمزيق الريال لشباك الضيف بسباعية

رونالدو يرد على بلاتر بـ «هاتريك» وتحية عسكرية أمام إشبيلية

صورة

ضرب ريال مدريد عصافير عدة بحجر واحد خلال مباراة إشبيلية، أول من أمس، ضمن منافسات الدوري الإسباني (الليغا) بعد أن هزم الفريق الأندلسي بسباعية مقابل ثلاثة أهداف. واستعاد الفريق توازنه بعد خسارته الكلاسيكو، السبت الماضي، وأمطر شباك ضيفه إشبيلية في المرحلة 11.

بنزيمة وبايل

كان لافتاً خلال المباراة الأداء القوي الذي قدمه الويلزي غاريث بايل، الذي شارك للمرة الأولى أساسياً منذ قدومه إلى الريال، في أغسطس الماضي، في صفقة خيالية بلغت 100مليون يورو. وجاء رد بايل قوياً على من شككوا في قدراته بتسجيله ثنائية، وكذلك منحه هدفين لرونالدو وبنزيمة، كما عاد الأخير وفك صيامه عن التهديف وأمتع مشجعي الريال بهدفين جميلين، وقام بعد هدفه الأول بمعانقة مساعد المدرب، النجم الفرنسي زين الدين زيدان.

وفرض المهاجم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو نفسه نجماً للمباراة بتسجيله هاتريك رفع به رصيده إلى 11 هدفاً مشاركة مع مهاجم اتلتيكو مدريد، دييغو كوستا، في صدارة لائحة الهدافين، موجهاً تحية عسكرية بعد هدفه الأول في رد، على طريقته، على السخرية التي جاءت على لسان رئيس «فيفا»، جوزيف بلاتر، ضده قبل ايام، قليلة حين وصفه بالقائد العسكري، وقلل من قيمته مقارنة بالأرجنتيني، ليونيل ميسي، كما تألق الويلزي غاريث بايل بتسجيله ثنائية وصنعه هدفين، وحذا حذوه الدولي الفرنسي كريم بنزيمة. وتألق مهاجم إشبيلية الكرواتي ايفان راكيتيتش بتسجيله ثنائية مع إهداره ركلة جزاء.

واستهزأ بلاتر الأسبوع الماضي، لدى دعوته أمام مجموعة من طلاب جامعة أوكسفورد، من كون نجم ريال مدريد ينفق «أكثر» على تصفيف شعره، مقارنة مع منافسه نجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وقال بلاتر «ليونيل ميسي شاب جيد يحب كل أب وأم أن يكون في بيتهما، انه بالتأكيد شخص جيد، يلعب بسرعة وهو ليس مفرط الحيوية ويبدو وكأنه يرقص، إنه شخص رائع، الآخر (رونالدو) يبدو مثل قائد على أرضية الملعب»، محاكيا حركة عسكرية ضحك عليها الحاضرون.

ورد رونالدو على بلاتر على أرضية الملعب وفي مناسبتين: الأولى عندما سجل الهدف الثالث للنادي الملكي من ركلة جزاء، والثانية عندما سجل الهاتريك وأثبت انه لاعب كبير.

وبدأ ريال مدريد المباراة بقوة وتقدم بثلاثة أهداف نظيفة بدأها بايل أغلى لاعب في العالم عندما سجل باكورة أهدافه على ملعب سانتياغو برنابيو عندما تلقى كرة من بنزيمة داخل المنطقة فهيأها لنفسه بيسراه واطلقها قوية في الزاوية الـ90 للحارس البرتغالي بيتو (13)، وأضاف اللاعب نفسه الهدف الثاني من ركلة حرة مباشرة ارتطمت بالمدافع خورخي اندوخار مورينو وخدعت الحارس بيتو (27)، قبل أن يحصل النادي الملكي على ركلة جزاء اثر عرقلة ايسكو داخل المنطقة فانبرى لها رونالدو بنجاح (32).

بيد أن دفاع ريال مدريد ارتكب خطأين قاتلين للقائد سيرجيو راموس استغلهما الضيوف وقلصوا الفارق الى هدف، الأول عندما ارتكب المدافع الدولي خطأ بحق المهاجم الكولومبي كارلوس باكا فانبرى لها راكيتيتش بنجاح (38) والثاني عندما تباطأ في تشتيت الكرة فاستغلها خايرو ومررها إلى باكا أمام المرمى فتابعها بسهولة داخل الشباك (40).

وأعاد بنزيمة الفارق إلى سابق عهده مطلع الشوط الثاني من تسديدة زاحفة من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من بايل (53)، ثم سجل رونالدو هدفه الشخصي الثاني من تسديدة من مسافة قريبة أيضاً اثر تمريرة من بايل (60). وقلص راكيتيتش الفارق للضيوف من تسديدة رائعة من حافة المنطقة اسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس دييغو لوبيز (63) مسجلاً هدفه السابع هذا الموسم. وتابع رونالدو تألقه عندما تلقى كرة من بنزيمة فسددها من خارج المنطقة ارتطمت بقدم احد المدافعين وعانقت الشباك (71). وسنحت فرصة لراكيتيتش لتقليص الفارق من ركلة جزاء لكنه سددها فوق العارضة (74).

وأكمل إشبيلية المباراة بـ10 لاعبين اثر طرد لاعبه الكاميروني ستيفان مبيا في الدقيقة 76 لتلقيه الإنذار الثاني.

وختم بنزيمة المهرجان بتسجيله هدفه الشخصي الثاني والسابع لفريقه بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من المدافع الدولي البرازيلي مارسيلو (80). وشهدت المباراة دخول الدولي تاشي الونسو مكان اسيير ياراميندي في الدقيقة 64، وذلك بعد غياب 165 يوما بسبب الإصابة.

وعزز ريال مدريد موقعه في المركز الثالث برصيد 25 نقطة بفارق خمس نقاط خلف غريمه برشلونة المتصدر.

وحقق الميريا فوزه الأول هذا الموسم عندما عمق جراح مضيفه فالنسيا بالفوز عليه 2-1 الأربعاء في المرحلة 11 من الدوري الإسباني لكرة القدم. وحقق اوساسونا الفوز على فايكانو بثلاثة أهداف لاوير سانخورخو (1) ورييرا (13) وروبرتو توريس (58) مقابل هدف لاليخاندرو غالفيز (71).

وفي مباراة رابعة، تعادل بلد الوليد مع ريال سوسييداد 2-2.

تويتر