البرتغال تصطدم بالسويد في الملحق الأوروبي لتصفيات كأس العالم

رونالدو وابراهيموفيتش...أحدهما سيغيب عن كأس العالم القادمة.

ستكون مباراة البرتغال بقيادة نجمها كريستيانو رونالدو والسويد بقيادة هدافها زلاتان ابراهيموفيتش ابرز مواجهات الملحق الاوروبي المؤهل الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم في البرازيل 2014 بموجب القرعة التي سحبت، اليوم، في زيوريخ.

شاركنا الرأي: من ترشح من فرق الملحق الأوروبي للوصول إلى نهائيات كأس العالم في البرازيل؟


في المقابل، ابتسمت القرعة لفرنسا بطلة العالم عام 1998 حيث أوقعتها ضد اوكرانيا.

وهي المرة الثانية على التوالي التي تحتاج فيها فرنسا الى خوض الملحق بعد أن نجحت في تخطي جمهورية ايرلندا في ظروف مثيرة (سجل وليام غالاس هدف الترجيح بعدما لمس تييري هنري الكرة بيده أمام المرمى) في ملحق العبور إلى جنوب افريقيا 2010.

أما المباراتان الأخريان، فتجمعان اليونان مع جارتها رومانيا، وايسلندا مفاجأة التصفيات مع كرواتيا.

وقال مدرب فرنسا ديدييه ديشان: "لم نكن مصنفين، وكان بالإمكان مواجهة البرتغال أو كرواتيا اللتين تملكان تاريخا كرويا، لكن المواجهة ضد أوكرانيا لن تكون سهلة، خصوصا أنها لم تخسر في آخر 7 مباريات ولا يدخل مرماها العديد من الاهداف".

وتقام مباريات الذهاب في 15 نوفمبر والاياب في 19 منه.

وتشارك في الملحق افضل ثمانية منتخبات صاحبة المركز الثاني في المجموعات التسع في التصفيات الأوروبية، وهي فرنسا وكرواتيا والسويد ورومانيا وآيسلندا والبرتغال واليونان وأوكرانيا.

وكانت منتخبات بلجيكا وايطاليا والمانيا وهولندا وسويسرا وروسيا والبوسنة وانكلترا واسبانيا، حاملة اللقب، تأهلت مباشرة الى النهائيات باحتلالها المركز الأول في مجموعاتها.

تويتر