قال إنه لا توجد قاعدة أو قانون مطلق حول تشفير المباريات

تيباس: «البث المجاني» أفضل لبعض الدوريات

رئيس رابطة دوري المحترفين الإسبانية خافيير تيباس. من المصدر

قال رئيس رابطة دوري المحترفين الإسبانية، خافيير تيباس، إنه لا يدعم التشفير في حال عدم وجود شريحة كبيرة من المشاهدين لدوري كرة قدم، مؤكداً في تصريحات لـ«الإمارات اليوم» عن رأيه في تشفير دوري الخليج العربي، أن البث المجاني هو الحل الأمثل للدوريات التي لا تملك نسبة كبيرة من المشاهدين، وذلك لـ«الترويج» لها.

وأثار قرار تشفير مباراتين من كل جولة في دوري الخليج العربي أخيراً جدلاً واسعاً في الشارع الرياضي الإماراتي، خصوصاً أنه يأتي بعد مرور خمس سنوات فقط على تحول الدوري إلى عصر الاحتراف.

ويعد الدوري الإسباني، الذي يترأس تيباس رابطة المحترفين فيه، أحد أكثر دوريات العالم مشاهدة، ويملك اثنين من أقوى الفرق على وجه الأرض، هما ريال مدريد وبرشلونة، وقد تأسس قبل 84 عاماً.

وقال تيباس رداً على سؤال «الإمارات اليوم» حول رأيه في تشفير دوري الخليج العربي: «لا توجد قاعدة أو قانون مطلق حول ذلك»، وأضاف: «إذا كان لديك الكثير من المشاهدين فإن الحل الذي يكمن في أن تدفع مقابل مشاهدة الدوري قد يكون مثيراً للاهتمام، لكن إن لم يكن لديك الكثير من المشاهدين، فإن البث المجاني حل جيد للترويج للمحتوى».

وأكد تيباس أن رابطة دوري المحترفين الإسبانية بعد موسم 2016 ـ 2017 ستبدأ بتمثيل الأندية للتفاوض مع القنوات حول بيع حقوق البث التلفزيوني، خصوصاً أن الأندية الإسبانية حالياً تفاوض القنوات بنفسها في ما يخص النسبة التي تحصل عليها من العوائد، وتكتفي الرابطة بوضع مواعيد المباريات فقط.
 

تويتر