بوفون يواصل التحدي مع «الآزوري» ويقترب من كانافارو

كشف الحارس الدولي الايطالي جانلويجي بوفون انه لا يعتزم تعليق قفازيه طالما ان «الازوري» يرغب به. واصبح بوفون (35 عاما) على بعد مباراتين فقط من معادلة الرقم القياسي لاكثر اللاعبين مشاركة مع المنتخب الايطالي والمسجل باسم فابيو كانافارو (136 مباراة)، وهو سيتمكن من تحقيق هذا الامر في مباراة الثلاثاء المقبل ضد تشيكيا في تصفيات مونديال 2014 وذلك لان «الازوري» يلتقي مع بلغاريا ايضا غد الجمعة.

وسترتدي مباراة الثلاثاء امام تشيكيا في تورينو اهمية مضاعفة لبوفون لان بامكان ايطاليا ان تحجز مقعدها في نهائيات مونديال 2014 حيث من المتوقع ان يقف بوفون بين الخشبات الثلاث على امل تكرار سيناريو 2006 حين قاد بلاده للقبها العالمي الرابع.

«بالنسبة لي ان العب وامثل بلدي هو امر لا اعتبره تحصيل حاصل»، هذا ما قاله حارس يوفنتوس مضيفا «لا يحصل الكثير من اللاعبين على هذه الفرصة ولهذا السبب لا يمكنني ابدا ان اقول لقد اكتفيت، لان ذلك سيكون مماثلا للانشقاق». ويحمل بوفون مسؤولية مزدوجة في المنتخب الايطالي اذ انه القائد الى جانب كونه صمام الامان.

وكانت كأس اوروبا الاخيرة التي اقيمت العام الماضي في بولندا واكرانيا والتي وصلت فيها ايطاليا الى النهائي قبل ان تخسر امام اسبانيا (صفر-4)، البطولة الكبرى الاولى لبوفون كقائد رسمي لمنتخب «الازوري» وقد نال هذه الشارة بعد اعتزال كانافارو بالذات، علما بانه كان القائد في كأس اوروبا 2008 بسبب اصابة الاخير بالذات.

تويتر