«الكنغارو» ينقض على أسود الرافدين

كاهيل يستقبل الكرة أمام العراقي أحمد إبراهيم. أ..ب

بات منتخب العراق لكرة القدم في وضع صعب بخسارته امام امام نظيره الاسترالي 1-2 أمس، في الدوحة في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية للدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة الى مونديال 2014 في البرازيل. سجل للعراق علاء عبدالزهرة (72)، ولاستراليا تيم كاهيل (80) وارشي تومسون (84). وكانت عمان فازت على الاردن 2-1 أمس، أيضاً في المجموعة ذاتها. تتصدر اليابان ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط، في حين رفعت كل من استراليا وعمان رصيدها الى خمس نقاط، وبقي رصيد الاردن عند أربع نقاط، والعراق عند نقطتين. وفي الجولة السادسة في الـ14 من نوفمبر المقبل، يلتقي العراق مع الاردن في الدوحة، وتلعب عمان مع اليابان في مسقط.

ولقي العراق أمس خسارته الثانية في الدور الحاسم بعد ان سقط امام اليابان في الجولة الماضية صفر-،1 في حين تعادل في مباراتين مع الاردن وعمان بنتيجة واحدة 1-.1 اما استراليا، فحققت فوزها الاول بعد ان سقطت بدورها في الجولة الماضية امام الأردن في عمان 1-،2 عقب تعادلين مع عمان صفر-صفر في مسقط واليابان 1-1 في بريسباين. ويتأهل الاول والثاني من المجموعة مباشرة الى النهائيات في البرازيل، على ان يلتقي صاحب المركز الثالث مع ثالث المجموعة الاولى ذهاباً واياباً في ملحق آسيوي، يعبر المتأهل فيه الى خوض ملحق آخر من مباراتين ايضا مع خامس اميركا الجنوبية.

يذكر ان المنتخب العراقي تأهل الى نهائيات كأس العالم مرة واحدة في المكسيك عام .1986 افتقد المنتخب العراقي في المباراة أبرز مدافعيه باسم عباس لتعرضه لإصابة في ركبته ستبعده لمدة اسبوع، والمهاجم كرار جاسم بقرار من المدرب البرازيلي زيكو، كما يغيب صانع الالعاب قصي منير الذي غادر المعسكر الاخير احتجاجاً على عدم مشاركته في المباراة التي خسرها المنتخب العراقي امام نظيره البرازيلي بستة اهداف نظيفة في السويد قبل ايام.

تويتر