يحلّ ضيفاً على فايكانو.. وبرشلونة في اختبار غرناطة

الريال يبحث عن استعادة التوازن في «الليغا»

الريال يدخل لقاء فايكانو بمعنويات «الأبطال». إي.بي.إيه

يسعى ريال مدريد حامل اللقب إلى أن ينفض عنه غبار ملعب «رامون سانشيز بيسخوان»، عندما يحل ضيفاً على رايو فايكانو غداً، في المرحلة الخامسة من الدوري الإسباني، فيما يخوض وضيفه وغريمه برشلونة المتصدر مباراة سهلة امام ضيفه غرناطة. ويدخل ريال مدريد الى المباراة مع مضيفه رايو فايكانو وهو مطالب بالفوز ولا شيء سواه، بعد ان مني، السبت الماضي، امام اشبيلية بهزيمته الثانية في اربع مباريات له في الدوري حتى الآن، ما جعله يتخلف بفارق ثماني نقاط عن غريمه برشلونة.

وكادت تتعقد الامور بشكل اكبر بالنسبة لفريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، الثلاثاء الماضي، لولا الفرنسي كريم بنزيمة، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، اللذان جنباه الهزيمة امام ضيفه مانشستر سيتي الانجليزي في دوري أبطال اوروبا وقاداه للفوز 3-2 بهدفين في الدقائق الثلاث الاخيرة.

ويأمل ريال ان يستعيد جمهوره ابتسامته مع عودة الروح الى رونالدو الذي احتفل الثلاثاء بهدف الفوز على سيتي بعد ان اعتكف عن ذلك في المرحلة الثالثة ضد غرناطة (3-صفر) نتيجة «مشكلة احترافية» مع ادارة النادي.

ومن المؤكد ان النتائج المخيبة التي حققها النادي الملكي في الدوري حتى الآن دفعت مورينيو الى «معاقبة» بعض نجومه، حيث اجرى ثلاثة تبديلات امام سيتي دفع ثمنها المدافع سيرخيو راموس والظهير الايسر البرتغالي فابيو كوينتراو وصانع الألعاب الألماني مسعود اوزيل، وأشرك بدلاً منهم المدافع الفرنسي الشاب رافايل فاران والبرازيلي مارسيلو ولاعب الوسط الغاني مايكل ايسيان.

وفي معسكر برشلونة، تبدو الأمور أكثر ايجابية رغم رحيل المدرب غوسيب غوارديولا والاعتماد على مساعده تيتو فيلانوفا، اذ سيسعى النادي الكاتالوني اليوم الى تحقيق فوزه الخامس على التوالي في الدوري والسادس في المجمل أمام غرناطة، بعد ان تغلب على ضيفه سبارتاك موسكو الروسي 3-،2 الاربعاء، في دوري ابطال اوروبا. ويأمل فريق فيلانوفا ان يحافظ اقله على فارق النقطتين الذي يفصله عن اقرب ملاحقيه غرناطة، قبل ان يسافر الى الاندلس لمواجهة اشبيلية، ثم يستضيف غريمه الازلي ريال مدريد في الـ«كلاسيكو» الثالث لهذا الموسم (تواجها ذهاباً وإياباً في كأس السوبر).

وفي المباريات الأخرى، يسعى ملقة الى مواصلة عروضه الجيدة عندما يحل ضيفاً على اتلتيك بلباو غداً، فيما يبحث فالنسيا عن مواصلة صحوته وتحقيق فوزه الثاني على التوالي ونسيان خسارة الاربعاء امام بايرن ميونيخ الالماني (1-2)، في دوري الابطال)، وذلك حين يحل ضيفا على مايوركا.

ويلعب اليوم ريال سرقسطة مع اوساسونا، وسلتا فيغو مع خيتافي، وريال بيتيس مع اسبانيول، وغدا ليفانتي مع ريال سوسييداد، واتلتيكو مدريد مع بلد الوليد. وتختتم المرحلة الاثنين، بلقاء ديبورتيفو لا كورونيا واشبيلية.

تويتر