بوتين يهنئ الفهد على انتخابه رئيساً لاتحاد اللجان الأولمبية

الكويتي أحمد الفهد. أ.ف.ب

هنأ رئيس الوزراء الروسي والرئيس المنتخب، فلاديمير بوتين، الشيخ أحمد الفهد، برئاسة اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية (انوك) بعد اجتماع الجمعية العمومية في موسكو. وقال بوتين بعد انتخاب الفهد رئيساً لـ«انوك» في الجمعية العمومية الـ18 في موسكو «أود تهنئة الشيخ أحمد الفهد الرئيس الجديد لـ(أنوك)». وانتخب الفهد أول من أمس، رئيساً لـ«انوك» للعامين المقبلين مكملاً الولاية القانونية للدورة الحالية التي تنتهي في عام ،2014 وذلك بحضور ممثلي البلجيكي رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، جاك روغ، وحصل على 174 صوتاً من 178 شاركوا في العملية الانتخابية، اذ امتنعت ثلاث دول عن التصويت، في حين صوتت المكسيك ضده.

يذكر ان الفهد تولى رئاسة «انوك» بدلاً من المكسيكي ماريو فاسكيز رانيا (81 عاماً) الذي استقال من منصبه الشهر الماضي. وكانت المجالس الأولمبية لقارات اسيا واوروبا وافريقيا واوقيانيا، اختارت الفهد بعد استقالة رانيا رئيساً لـ«انوك» بالوكالة حتى موعد انعقاد الجمعية العمومية. وتابع بوتين متوجهاً الى الفهد «أنت رجل معروف، ليس فقط في المجتمع الرياضي، ولكن في العديد من المنظمات السياسية الأخرى، واعتقد أنك قادر على مواصلة تطوير الرياضة لدينا، كما الحركة الأولمبية، الى مستوى اعلى بفضل تجربتك الكبيرة».

وأوضح بوتين «في الواقع، انها فرصة جيدة لاستضافة اجتماعات (انوك) في بلدنا، لقد حصلنا على الكثير من النصائح المختلفة من كل واحد من الحاضرين بالنسبة الى منظمتنا، والى التقدم المحرز لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في سوتشي عام 2014».

بدوره، شكر الشيخ احمد الفهد بوتين على دعمه للحركة الأولمبية قائلاً «موسكو تعني لي الكثير، فقد تم انتخابي رئيساً لـ(انوك) فيها، كما ان جاك روغ انتخب فيها رئيساً للجنة الأولمبية الدولية عام ،2000 فضلاً عن استضافتها اولمبياد 1980». وكان الفهد اعرب في كلمة ألقاها بعد التصويت عن شكره العميق للثقة التي اولتها له الجمعية العامة لـ«انوك».

تويتر