نتائج تصفيات كأس العالم لقارة آسيا "الجولة الخامسة"

صورة

فرط منتخب السعودية لكرة القدم بالتأهل الرابع والحاسم من التصفيات المؤهلة الى مونديال 2014، وربط مصيره بالجولة السادسة الاخيرة بسقوطه في فخ التعادل السلبي مع نظيره العماني صفر-صفر في الرياض، في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الرابعة ضمن الدور الثالث.

وكانت استراليا فازت على تايلاند 1-صفر، ايضا في المجموعة ذاتها، وضمنت بطاقتها الى الدور الرابع الحاسم من التصفيات.

ورفعت السعودية رصيدها الى ست نقاط في المركز الثاني، بفارق نقطة امام عمان، وتأجل بالتالي حسم البطاقة الثانية الى الجولة الاخيرة التي تحل فيها السعودية ضيفة على استراليا، في حين تستضيف عمان تايلاند.

في المقابل لحق العراق بالاردن الى الدور الرابع الحاسم من التصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال 2014 في البرازيل، بعد ان تغلب عليه 3-1 اليوم، في عمان في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الاولى.

وكانت الصين فازت على سنغافورة 4-صفر اليوم ايضا في المجموعة ذاتها.

وكان الاردن ضمن تأهله الى الدور الحاسم من التصفيات من الجولة الماضية، بعد ان حقق الفوز في المباريات الاربع الاولى، واحتفظ بصدارة المجموعة برصيد 12 نقطة، بفارق الاهداف امام العراق.

من جهة اخرى، تعادلت قطر والبحرين سلبا اليوم، في الدوحة، وكانت ايران فازت على مضيفتها اندونيسيا 4-1 اليوم، ايضا في المجموعة ذاتها.

وتتصدر ايران ترتيب المجموعة برصيد 11 نقطة،وهي ضمنت تأهلها الى الدورالرابع الحاسم من التصفيات، ورفعت قطررصيدها الى تسع نقاط في المركز الثاني، وباتت قاب قوسين اوادنى من حجز البطاقة الثانية، وتملك البحرين ثلاث نقاط، وبقيت  اندونيسيا  في المركز الاخير من دون رصيد.


كما حافظت الكويت على امالها ببلوغ الدور الرابع الحاسم بعد فوزها على منتخب الامارات بهدفين مقابل هدف .

وكان لبنان فاز على كوريا الجنوبية 2-1 في بيروت اليوم ايضا ضمن المجموعة ذاتها.وتأجل الحسم في هذه المجموعة الى الجولة السادسة والاخيرة في فبراير المقبل، اذ تتصدر كوريا الجنوبية برصيد عشر نقاط، بفارق الاهداف فقط امام لبنان، ورفعت الكويت رصيدها الى ثماني  نقاط، ولقي منتخب الامارات  خسارته الخامسة على التوالي، ليتصدر المركز الأخير  بلا رصيد من النقاط.

تويتر