رابطة اللاعبين الإيطالية تهدد بالإضراب

لوّح رئيس رابطة اللاعبين الايطاليين داميانو تومازي، أمس، باللجوء الى الاضراب وتأخير انطلاق دوري كرة القدم في ايطاليا، إذا لم توقع رابطة الدوري اتفاقا جماعيا جديدا. وانتهت مدة الاتفاق القديم قبل عام من الآن، وخطط اللاعبون للاضراب مرتين في الموسم الفائت، لكنهم تجنبوا اللجوء اليه في اللحظات الاخيرة كلما تقدمت المفاوضات بين الطرفين.

وقال تومازي «الامور على حالها منذ انتهاء الموسم. في الاشهر الماضية قررنا عدم اللجوء الى الاضراب، لكن هذه المرة إذا لم نتوصل الى اتفاق فإن البطولة لن تبدأ. نعم هناك خطر حقيقي يهدد انطلاقها في 27 أغسطس الجاري».

واضاف لاعب وسط فريق روما والمنتخب الايطالي سابقا «الاتفاق الجماعي يجب أن يوقع، وهذا الامر يجب ان يتم من اجل انطلاق الدوري، حتى أن رئيس الاتحاد جانكارلو ابيتي اقر بذلك».

وتابع «قد يكون الامر قاسياً على اللاعبين بألا يوجودوا في الملاعب في الموعد المحدد، لكننا بحاجة الى ان نحافظ على حقوقهم، وليس المقصود بذلك المسألة الاقتصادية. اللاعبون موحدون في الرأي، وأنا زرت 90٪ من أندية الدرجة الاولى». وختم تومازي «لقد توصلنا الى اتفاق وقعنا نحن عليه، واسمع دائماً اننا قريبون جداً من انجازه، لكن هذا القليل المطلوب تنفيذه من قبل رابطة الدوري لم يتحقق بعد». وانطلق الصراع مع المسؤولين في الاندية من واقع ان هؤلاء يريدون فرض بعض الشروط، بما فيها الانتقالات، على اللاعبين الذين اشرفت عقودهم على الانتهاء.

تويتر