استجابة سريعة لحملة «الإمارات اليوم»

مليون درهم من عبدالرحيم الزرعوني لـ «صندوق السرطان»

المبادرة تستهدف مرضى السرطان الذين يتلقون العلاج في مستشفى دبي. الإمارات اليوم

تكفل رجل الأعمال الإماراتي عبدالرحيم محمد الزرعوني من دبي، بالتبرع بمبلغ مليون درهم لمصلحة الصندوق الخيري المخصص لمرضى السرطان، في استجابة سريعة للحملة التي أطلقتها، أمس، «الإمارات اليوم»، وهيئة الصحة بدبي لجمع تبرعات لمصلحة الصندوق. وتستهدف المبادرة، وهي الرابعة للصحيفة في «عام الخير»، في مرحلتها الأولى جمع ثلاثة ملايين درهم، كلفة علاج 100 مريض، ما يساعد المرضى على تلقي العلاج اللازم لمواجهة المرض الخبيث في ظل عدم قدرتهم على توفير نفقات علاجه الكبيرة.

وأشار عبدالرحيم الزرعوني إلى أن «التبرع جاء من منطلق الواجب الوطني في التكاتف والتلاحم مع المبادرات المجتمعية الإنسانية الخيرية في دولة الإمارات التي تترجم سياسة القيادة في العمل الخيري الإنساني، خصوصاً أن المبادرة تأتي في مساعدة هؤلاء المرضى الذين يعجزون عن تدبير المبالغ العلاجية الباهظة في ظل الظروف التي يمرون بها».

من جانبه، أعرب رئيس تحرير صحيفة «الإمارات اليوم» سامي الريامي، عن شكره للمتبرع عبدالرحيم الزرعوني على تبرعه السخي، مؤكداً أن هذا الأمر ليس بغريب على مجتمع دولة الإمارات في تكاتفه مع المبادرات المجتمعية والإنسانية، خصوصاً أننا في «عام الخير».

وأضاف أن «الإمارات اليوم» وهيئة الصحة في دبي أطلقتا المبادرة لمصلحة مرضى السرطان الذين يتلقون العلاج في مستشفى دبي، وتدعو اللجنة المنظمة للمبادرة الأفراد والمؤسسات العاملة في الدولة للمساهمة في هذا الصندوق الخيري الذي يساعد مصابي هذا المرض على تلقي العلاج ذي الكلفة الباهظة.

وأوضح الريامي أن المبادرة تهدف إلى مساعدة مرضى السرطان خصوصاً المقيمين في الدولة، الذين يعجزون عن سداد المبالغ العلاجية الكبيرة، والذين يحتاجون إلى علاج كيماوي وأدوية وعمليات جراحية، مشيراً إلى أن هناك دوراً كبيراً على المؤسسات العاملة في الدولة بالمساهمة والمشاركة في دعم مثل هذه المبادرات المجتمعية التي تمس قطاع المرضى بشكل خاص.

وقال مكتب الخدمات الإنسانية في هيئة الصحة في دبي، إنه يتلقى التبرعات التي يخصصها أهل الخير لصندوق علاج مرضى السرطان، مضيفاً «ندعو الجهات والمؤسسات العاملة في الدولة إلى التفاعل مع مثل هذه المبادرة الإنسانية التي تصبّ في مساعدة الحالات المرضية التي تحتاج إلى الوقوف معها ومساندتها».

تويتر