«صندوق المعاشات» ينظم فعاليات خيرية في رمضان

فريق عمل «صندوق المعاشات» يزور المسنّين في مركز المضيف. من المصدر

نظّم صندوق معاشات ومكافآت التقاعد لإمارة أبوظبي، مجموعة من الفعاليات بمناسبة شهر رمضان ضمن مبادرة «رمضانّا خير»، والتي احتوت على فعاليات متنوعة، منها توزيع وجبات الإفطار، وزيارة أطفال مرضى وكبار السن، وتوزيع هدايا العيد على عمال النظافة ومساعدي المكاتب العاملين في الصندوق.

ويأتي إطلاق هذه المبادرة للسنة الثانية على التوالي، في إطار نشاطات الصندوق في الخدمة المجتمعية وحرصه على تعزيز حس المسؤولية المجتمعية لدى العاملين فيه، وتحفيزهم على المشاركة في مختلف النشاطات، خصوصاً خلال شهر رمضان الذي يحمل الكثير من معاني الإنسانية والرحمة، ما يعزز من أواصر التآخي بينهم وبين فئات المجتمع المختلفة.

وشارك فريق عمل الصندوق في فعاليات إنسانية وخيرية استهدفت عدداً من فئات المجتمع، بدأت بالتعاون مع الهلال الأحمر الإماراتي في توفير علب للتبرعات العينية، قام فريق عمل الصندوق بالتعاون على تعبئتها بمختلف أنواع المساعدات العينية، كما زار الفريق مستشفى المفرق للاطمئنان على صحة الأطفال المرضى وتهنئتهم وعائلاتهم بشهر رمضان، وتم خلال الزيارة توزيع الهدايا على الأطفال، ما أسهم في ادخال الفرحة على قلوبهم ورسم البسمة على وجوههم.

كما تم تنظيم زيارة أخرى إلى مركز المضيف، لزيارة كبار السن والاطمئنان على صحتهم وتوزيع الهدايا عليهم، وكان لهذه الزيارة الأثر الطيب في نفوس كبار السن الذين تبادلوا أطراف الحديث مع فريق عمل الصندوق بعفوية ومحبة.

وفي يوم زايد للعمل الإنساني شارك الصندوق في حملة «رمضان أمان»، التي تنظمها جمعية الإحسان الخيرية والتي تهدف إلى توزيع الإفطار على السائقين الصائمين تجنباً لوقوع الحوادث، حيث أتت مشاركة فريق عمل الصندوق على مرحلتين، شاركت خلالها المجموعة الأولى في تعليب وتجهيز علب الإفطار، بينما شاركت المجموعة الثانية في توزيع علب الإفطار على السائقين الصائمين قبل أذان المغرب. وتحت عنوان «أسبوع التآخي»، كان لعمال النظافة ومساعدي المكاتب نصيب من فعاليات مبادرة «رمضانّا خير»، حيث تم توزيع الهدايا عليهم كعربون شكر تقديراً لهم ولجهودهم المبذولة في الصندوق، ولتأكيد أن كل العاملين في الصندوق أسرة واحدة تجمعهم أواصر الأخوة والمحبة.

وقالت مدير إدارة الاتصال المؤسسي في الصندوق، فاطمة الشريقي، إن الصندوق يحرص في هذا الشهر على طرح مبادرات إنسانية للمحافظة على العلاقة الوطيدة التي تربطه مع كل فئات المجتمع، لافتة إلى أن حملة «رمضانّا خير» تهدف إلى تعزيز أواصر التآخي والمحبة، وتأتي استجابةً لتوجيهات القيادة في طرح المبادرات والفعاليات لتنمية التواصل الاجتماعي بين الجهات الحكومية وموظفيها، وهو الأمر الذي يترك أثراً إيجابياً في الارتقاء بالعمل المؤسسي في الإمارة.

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/06/hotlineone.jpg

 

تويتر