حققت 1.3 مليون مشاهدة

الكرملين يدفع 35 ألف دولار لتسجيل أغنية تناهض الاحتجاجات

المغنية فوكس قالت إنها كتبت الأغنية خوفاً على الشبان المضلَّلين والمخدوعين. أرشيفية

دفعت إدارة الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، لنجمة البوب الروسية، اليسا فوكس، مليوني روبل (35 ألف دولار) كي تظهر في تسجيل فيديو موسيقي، عبارة عن أغنية مناهضة لمعارضي الكرملين، وذلك حسب مصدر مقرب من المغنية، أبلغ موقع ميدوزا الإخباري في روسيا. وقال المصدر ذاته إن فوكس وزملاءها ينتظرون طلبات أخرى من الكرملين.

فوكس وزملاؤها ينتظرون طلبات أخرى من الكرملين.

وعرضت الأغنية الجديدة لفوكس، وهي بعنوان «الحبيب»، على موقع يوتيوب، حيث حققت 1.3مليون مشاهدة، لكنها حصلت أيضاً على 160 صوتاً معارضاً، مقابل 11 صوتاً مؤيداً. وأخيراً قامت صحيفة «موسكو تايمز» بترجمة الأغنية إلى اللغة الإنجليزية.

وقالت فوكس، المغنية الروسية السابقة في فرقة الروك الموسيقية المسماة لينينغراد، لموقع ميدوزا إنها كتبت كلمات الأغنية بنفسها، مضيفة أنها شعرت بالجنون من كثرة الأسئلة التي جاءتها، والمتعلقة بدور الكرملين المفترض في إنتاج هذه الأغنية. وقالت فوكس في مقابلة مع محطة «آر بي سي» التلفزيونية، إنها كتبت الأغنية نتيجة قلقها «على مصير أولئك الذين خُدعوا أو تم تضليلهم»، مشيرة إلى آلاف الشبان الروس الذين انضموا إلى تظاهرات المعارض الروسي، أليكسي نافالني، المناهضة للفساد في شتى أنحاء روسيا في السادس من مارس الماضي.

وأجرى موقع ميدوزا لقاء مع أحد أعضاء الفرقة الذين شاركوا في أداء الأغنية، واسمه اوليغ بيلوسوف، الذي قال إنه قبل المشاركة، وحصل على 5000 روبل (85 دولاراً) أجراً على ذلك، وهو ضعف الأجر الذي يتلقاه عادة.

تويتر