مرشح بريطاني يبدأ حملته الانتخابية بفيلم فيديو راقص

لجأ رجل بريطاني، متلهف لانتخابه في الانتخابات البريطانية العامة، إلى نشر فيلم فيديو له وهو يرقص، في محاكاة ساخرة لرقصة قدمها الممثل البريطاني هيو غرانت في فيلم «حب حقيقي».

وهذا المرشح هو جيم كينيون (47 عاماً)، محافظ مدينة هيرفورد البريطانية، حيث دخل السباق كمستقل في الانتخابات المزمع عقدها في الشهر المقبل. علماً أنه أب لأربعة أطفال، ويحاول انتزاع المقعد من مرشح حزب المحافظين، جيسي نومان.

ويأمل محافظ هيرفورد أن يساعده فيلم المحاكاة الساخرة لرقصة غرانت على الفوز بهذه الانتخابات، إذ إنه يتوقع أن يلفت الفيديو انتباه الناخبين، حيث قلد رقصة الممثل هيوغرانت بصورة ساخرة. وكان غرانت لعب في فيلمه المذكور، الذي تم انتاجه عام 2003، دور رئيس الوزراء البريطاني، حيث رقص في مقر عمله «داونينغ ستريت 10» أمام موظفيه الذين كانوا ينظرون إليه بذهول.

ويبدأ الفيديو بصورة للمحافظ كينيون وهو يخلع سترته، قبل أن يقف متوجهاً نحو النافذة وهو يرتدي بنطالاً أسود وقميصاً أبيض، وبعد ذلك يبدأ بضرب الأرض بقدميه، ثم يؤرجح ظهره.

وكان الفيلم الذي بلغت مدته دقيقة تقريباً، يظهر المحافظ وهو يرقص نازلاً عن السلالم ومتنقلاً بين غرفتين، ثم يتوقف بصورة مفاجئة عن حركاته الراقصة عندما يقترب من أحد الموظفين الذي كان يرتدي بدلة ويقف قرب الباب، فيخاطبه قائلاً: «هل يمكنك أن تجعلهم يعرفون بأني أرشح نفسي لعضوية البرلمان عن هيرفورد وجنوب هيرفوردشير؟»

وانتشر تسجيل الفيديو بسرعة كبيرة، إذ وصلت مشاهداته إلى نحو 90 ألف مشاهدة خلال بضعة أيام من نشره على «فيس بوك» و«يوتيوب»، السبت الماضي. وقال المحافظ كينيون إنه على الرغم من أن شريط الفيديو يحمل محاكاة ساخرة لرقصة غرانت، إلا أنه ينطوي على مضمون جدي تماماً.

تويتر