غضب وأمل.. أول 100 يوم لترامب في الرئاسة

ماكلين عبرت عن اعتقادها بأن ترامب لا يتحلى بأي قيم. أ.ب

مع اقتراب اليوم الـ100 لقدوم الرئيس، دونالد ترامب، إلى البيت الأبيض، تحدثت وكالة «فرانس برس» إلى اثنين من الناخبين، أحدهما من أنصار ترامب والآخر مناهض له، للتعرف على رأيهما في أدائه حتى الآن.

- ليز كلارك (74 عاماً) جمهوري، ورئيس تنفيذي في قطاع النفط بمنطقة سنترال فالي المحافظة في ولاية كاليفورنيا، قال إنه يشعر بأن ترامب «يقوم بعمل جيد في تنفيذ أجندته، رغم أنه لايزال يتعين عليه الحصول على موافقة الكونغرس على الكثير من الأمور، اعتقد أن 96% من الأشخاص الذين صوتوا له لايزالون يدعمونه، وأنا أحدهم».

وأضاف كلارك أنه رغم أن العديد من الأشخاص حوله ممن يعملون في قطاع النفط خسروا وظائفهم، إلا أنهم لايزالون يدعمون الرئيس «ولديّ أمل كبير في أن يغير ترامب ذلك».

ورغم أنه يؤيد حملة الإدارة الأميركية لوقف الهجرة غير الشرعية، إلا أنه قال إنه لا يؤيد تفريق العائلات.

- ايميلو ماكلين (38 عاماً) ديموقراطية، محامية وناشطة حقوق الإنسان، ذكرت أن «سياسات هذه الإدارة لا تختلف عن وعودها الانتخابية، فهي سياسات رديئة مصدرها حملة رديئة».

وأضافت أن «أكثر ما يقلقني أن الأمور التي كانت صادمة في السابق باتت أمراً معتاداً، فلديك شخص يطلق الأكاذيب، ورئيس ووزير عدل يسخران من القضاة، وسياسات وأوامر تنفيذية مناهضة للمهاجرين والمسلمين بكل وقاحة، ولغة كراهية». وقالت إن «وقت انتخاب جورج بوش شعرت بأنه كارثة حقيقية، وقد كان بالفعل كارثة».

وأضافت «لكنني أعتقد أن ترامب كارثة أسوأ.. لأنه لا يتحلى بأي قيم ولا يؤمن بأي شيء، وهذا أمر يخفيني أكثر».

تويتر