الإمارات اليوم

إحداها أرسلتها إلى الرئيس الأميركي آيزنهاور

وصفات المعجنات المفضلة لدى ملكة بريطانيا تنشر في كتاب

:
  • ترجمة: حسن عبده حسن عن «ميل أونلاين»

من المقرر نشر وصفات المعجنات التي تتناولها الملكة عند ارتشاف الشاي بعد الظهر، في كتاب طبخ جديد، تحت إشراف طباخي الملكة. ويتضمن الكتاب طرق صناعة أكلات كلاسيكية مفضلة لدى الملكة، مثل «كيكة الجزر» و«إسفنجة فكتوريا»، التي تقدم صغيرة الحجم على 30 ألف زائر يحضرون جلسات الملكة الصيفية كل عام.

وسيكون محبو الملكة قادرين أيضاً على محاولة صنع بعض هذه الأكلات، مثل «معكرونة الكلمنتين» و«بسكويت الشوكولاتة واللوز»، التي تقدم للضيوف خلال الفعاليات الرسمية الملكية.

• كتاب الطبخ ألفه كبير الطباخين لدى الملكة، مارك فلاناغان، والطباخة المتخصصة بالمعجنات، كاثرين كاثبرتسون.

وألّف الكتاب كبير الطباخين لدى الملكة، مارك فلاناغان، والطباخة المتخصصة بالمعجنات لدى الملكة، كاثرين كاثبرتسون، ويتضمن الكتاب وصفتها الملكية لصناعة «كيكة الفاكهة»، المعروفة باسم «دروب سكون».

وكانت الملكة قد أرسلت وصفة الفطيرة الأسكتلندية المصنوعة منزلياً إلى الرئيس الأميركي دوايت آيزنهاور في عام 1960، بناء على طلبه، بعد أن تذوقها عند الملكة. وثمة فصل في الكتاب مخصص لتاريخ جلسة الشاي في فترة ما بعد الظهر، والتي كانت من اقتراح الدوقة آنا ماريا روسيل، التي كانت تعمل لدى الملكة فكتوريا. وكان العشاء لدى الطبقات الارستقراطية يقدم متأخراً، لذلك فقد كان تقديم الشاي في فترة ما بعد الظهر، هو الحل الأمثل لملء الفجوة ما بين الغداء والعشاء. وأطلق على «كيكة إسفنجة فكتوريا» اسم «الملكة فكتوريا»، التي كانت أول من أنشأ الحفلات الملكية في الحديقة منذ ستينات القرن الـ19. وفي كل حفل تقيمه الملكة كان يتم استهلاك نحو 27 ألف كوب من الشاي، و20 ألف شطيرة، و20 ألف قطعة من الكيك.

قصص رئيسة
مواد ذات علاقة
المزيد من الأخبار السياسية
آخر الأخبار