الأمير فيليب يقول إنه لم يصب بالإنفلونزا منذ 40 عاماً

الأمير فيليب يتمتع ببنية جسمانية قوية على الرغم من أنه بلغ الـ95 عاماً. أرشيفية

على الرغم من أن دوق أدنبرة، الأمير فيليب أصبح عمره 95 عاماً، إلا أنه يتمتع ببنية جسمانية قوية، حيث اتضح ذلك بعد أن أبلغ أحد خبراء مرض الإنفلونزابأنه لم يصب بهذا المرض منذ 40 عاماً.

وكشف فيليب عن موضوع صحته الجيدة، عندما انضم إلى الملكة في جولة في معهد فرانسيس كريك، وهو مركز أبحاث متخصص في البحوث الطبية الحيوية، ويهدف إلى تطوير أساليب جديدة لمنع، وتشخيص، ومعالجة أمراض مثل السرطان والإيدز، والملاريا.

• فيليب الآن في عامه الـ95، وهو بمعزل عن زيارات قصيرة للمستشفى خلال السنوات الأخيرة، ويبدو بصحة جيدة ولايزال يشارك في الحياة العامة.

ويوصوي المعهد باستخدام تطعيم ضد الإنفلونزا لمن هم فوق الـ65 عاماً، ومن غير المعروف ما اذا كان فيليب يستخدم مثل هذا التطعيم، لكنه تحدث مع الخبير الطبي، الدكتورة يي بو لين، عن مناعته إزاء الإنفلونزا.

وسأل الأمير أولاً الدكتورة لين عما إذا كان من الممكن أن يصبح لدى المرء مناعة او مقاومة ضد الإنفلونزا، ومن ثم أضاف «لماذا لم أصب بالإنفلونزا منذ 40 عاماً؟».

وترى الدكتورة لين أن عموم الأشخاص تكون لديهم مناعات مختلفة، وأن بعض الأشخاص يمكن أن يصابوا بسهولة بالإنفلونزا. وفيليب الآن في عامه الـ95، وهو بمعزل عن زيارات قصيرة للمستشفى خلال السنوات الأخيرة، ويبدو بصحة جيدة ولايزال يشارك في الحياة العامة. وقالت الدكتورة لين «ربما لا تكون لدى المرء أعراض الإنفلونزا، ولكنه يحمل فيروس المرض، غير أن مقاومة جسمه تكون قوية وتتغلب على المرض».

تويتر