برلمانية أيرلندية تحث فريق بلادها للركبي على مقاطعة فندق ترامب

بيرد سميث التي تعتقد أن وجود أي علاقة بين فريق الركبي الأيرلندي والثري ترامب ستبعث برسالة خاطئة للناخبين من أصول أيرلندية. أرشيفية

في الخامس من نوفمبر المقبل سيشارك فريق الركبي الأيرلندي في مسابقة تقام بولاية شيكاغو الأميركية، وسيقيم الفريق في فندق يملكه المرشح الجمهوري دونالد ترامب، الأمر الذي لم يرق لعضوة البرلمان الايرلندي من حزب يطلق على نفسه «البشر قبل الربح» بيرد سميث، التي تعتقد أن وجود أي علاقة بين فريق الركبي الايرلندي والثري ترامب سيبعث برسالة خاطئة إلى الناخب الأيرلندي في الولايات المتحدة.

وقالت سميث لصحيفة «آيريش صن»: «يجب على فريق الركبي أن يعيد التفكير في هذا القرار؛ لأن ثمة عدداً كبيراً من الايرلنديين في الولايات المتحدة يمكن أن يغيروا وجهة نظرهم في هذا الرجل». وأضافت سميث: «يمكن أن يستفيد ترامب من وجود فريق الركبي الايرلندي في أحد فنادقه، ويجعلهم يميلون إلى التصويت له».

من جهته، أشار الاتحاد الأيرلندي لكرة الركبي إلى أن الفندق تم اختياره في يناير 2016، أي قبل أشهر عدة من ترشح ترامب رسمياً لانتخابات الرئاسة عن الحزب الجمهوري. وقال الاتحاد إنه نظراً لوجود ثلاثة فنادق من فئة 5 نجوم في شيكاغو، كما صادف أن المدينة تستضيف معرضاً تجارياً في اليوم ذاته، الذي يتقابل فيه الفريق الأيرلندي مع فريق نيوزيلندا، لم يبق أمام الفريق الأيرلندي كثير من الخيارات.

تويتر