هيلاري كلينتون ترفض سخرية ترامب من اللهجة الهندية

هيلاري كلينتون ومدير حملتها يعتقدان أن خطاب ترامب يقسم المجتمع. غيتي

وجهت المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأميركية، هيلاري كلينتون انتقاداً لاذعاً لنظيرها المرشح الجمهوري، دونالد ترامب، لأنه سخر من لهجة عامل اتصال هندي خلال حفل انتخابي. وقال رئيس حملة كلينتون، جون بوديستا إن تصرف ترامب يعكس الازدراء إزاء الجالية الهندية، و«يعكس خطابه الانقسام»، وأضاف بوديستا «الحملة التي يجريها ترامب تولد الازدراء عبر العالم برمته وتولد الانقسام والمخاطر هنا في الدولة». وكان بوديستا يرد على سخرية ترامب من اللهجة الهندية خلال حفل حملته الانتخابية في مدينة ديلوير.

وكان الملياردير ترامب قال إنه دعا شركة بطاقات الائتمان التي يملكها كي تتأكد ما اذا كان ولاء الزبون للولايات المتحدة أم إلى ما وراء البحار. ووصف ترامب الهند بأنها مكان رائع مشدداً على أنه غير منزعج من القادة الهنود.

من جهة أخرى، وجهت محامية حقوق الإنسان، أمل كلوني انتقادها لترامب بسبب تصريحاته المسيئة للنساء وتعليقاته المسيئة للمسلمين، التي أطلقها خلال حملته الانتخابية للوصول إلى منصب الرئاسة الأميركية. وقالت كلوني في مقابلة مع اذاعة بي بي سي، إنها تطالب بمواجهة تطرف آراء ترامب وليس مجرد انتقاده. وأضافت «نسمع المرشح الجمهوري الأوفر حظاً وهو يتحدث عن بناء الجدران وإقصاء المكسيكيين والمنع التام لدخول المسلمين للبلاد، وهو يواصل قوله، إنهم يريدون الجهاد انهم لا يؤمنون بطريقتنا في الحياة، وإنهم لا يحترمون نظامنا، والغريب أن شعبيته في ازدياد بالحزب الجمهوري».

 

تويتر