اعتذر بإرسال مكاوٍ وبرادات وطباخات إلى منتقديه

عمدة مدينة مكسيكية يسيء إلى امرأة خلال حفل عيد ميلاده

العمدة المكسيكي يعرف كيف يقيم الحفلات الجيدة. أرشيفية

قلة من الناس يمكنهم مجاراة العمدة المكسيكي هيلاريو راميراز فيلانوفا، الذي يتعرض لانتقادات شديدة، لأنه أغضب الكثيرين بعد أن عبث بتنورة شابة، كانت ترقص معه خلال حفل ميلاده الأخير، الذي أقامه على البحر. ومما زاد الطين بلة، أنه اعتذر لمنتقديه من النساء، وأرسل إلى كل منهن مكواة. حدث ذلك عندما دعي فيلانوفا (44عاماً)، عمدة مدينة سان بلاس، للرقص على المنصة، خلال الحفل، حيث كانت تعزف فرقة موسيقية، وإثر صياح وابتهاج الجمهور الذي بلغ تعداده 50 ألف شخص، عبث العمدة بتنورة المرأة على نحو يخدش الحياء، وأظهر مفاتنها.

وبعد هذا التصرف الذي يفتقر إلى اللباقة من العمدة، اشتكت مجموعات حقوق المرأة، لكنه فاقم غضبهن منه، عندما اعتذر لهن وأرسل إليهن أجهزة منزلية، مثل مكواة وبرادات وطباخات. وقال إنه يعترف بالمساواة بين النساء والرجال.

وكان فيلانوفا قد اعترف علناً بأنه خلال فترة عمله الأولى عمدة قام بسرقة «القليل» من المال العام، لكن إثر اعتراف فيلانوفا لم يتم اتخاذ أي إجراءات جزائية ضده. وعندما سئل أحد الضيوف من قبل التلفزيون المحلي عن رأيه في تصرف العمدة قال «لا اكترث لما يقولون عنه، فهو يعرف كيف يقيم الحفلات الجيدة، ولهذا فإني أمنحه صوتي»

وبلغت تكلفة هذه الحفلة التي دفعها العمدة 15 مليون بيزو مكسيكية، أي نحو 970 ألف دولار، حيث تم ذبح 50 بقرة من أجل الأطعمة.

تويتر