عزل طالبين في مدرسة بريطانية بسبب قَصّة شعريهما

الشقيقان كيران ومالكوم ماثيوز. د.ب.أ

قررت مدرسة في بريطانيا معاقبة طالبين لأنهما خالفا التعليمات الخاصة بالمظهر. وبعد جدل واسع استمر كيران ماثيوز (16 عاماً) وشقيقه مالكوم البالغ من العمر 13 عاماً، في متابعة دراستهما الأسبوع الماضي، وهما يشعران بالفخر لأنهما لم يغيرا قصة شعريهما المثيرة للجدل.

ووصف معلمون في مدرسة مارتشز الواقعة في مدينة أوسويستري، قصة الشعر بأنها «مبتذلة»، وتم عزلهما عن زملائهما. وقال المعلمون إن أسلوب الحلاقة خرق قواعد المدرسة وسياساتها في ما يخص مظهر الطلاب. وعبّر والد المراهقين (توني ـ 44 عاماً) عن غضبه إزاء الحظر الذي فرضته المدرسة على ولديه، وقال إن معظم المراهقين هذه الأيام يفضلون تسريحة «سكينفايد» الرياضية.

وقال توني «أتفهم وجود قواعد وإجراءات معينة في المدرسة، لكني لا أستوعب كيف تم عزلهما بهذه الطريقة».

ويزعم والد الطفلين أن ابنيه ليسا الوحيدين اللذين اختارا هذه القصة العصرية، ولم يتعرض آخرون للعقوبة نفسها. ويقول توني إن ولديه حُرما الفسحة مع زملائها، كما تم إحضار وجبة بيتزا باردة لابنه الأصغر مالكوم ولم يستطع تناولها. واشتكى والد الطالبين من هذه المعاملة، في الوقت الذي أصبح ابنه الأكبر في السنة الأخيرة، وسيتخرج نهاية العام الدراسي. كما سيؤثر هذا العزل في مستواه الدراسي، وفي نتائج الامتحانات المقررة قبل عطلة أعياد الميلاد. واتفق توني مع إدارة المدرسة على أن يقوم ولداه بتغيير قَصّة الشعر والالتزام بتعليمات المدرسة. وتقول مديرة المدرسة، سارة لونغفيل «لدينا سياسات واضحة في المدرسة ويتم إعلام الأهالي والطلاب بها طوال الوقت».

 

تويتر