صدم سيارة تاكسي وتسبّب في مقتل أحد ركابها

ابن الرئيس جاكوب زوما يمثل أمام المحكمة

ابن زوما من المصدر

من المقرر أن يمثل نجل الرئيس جاكوب زوما، دودوزان، أمام محكمة راندبيرغ للتحقيق معه. ويواجه زوما الابن تهمة صدم سيارة تاكسي صغيرة في مدينة جوهانسبورغ، خلال قيادته سيارته البورش، ما أدى الى قلب سيارة التاكسي، وتعرض أحد ركابها للموت، وثلاثة للإصابة.

وقال المتحدث باسم الشرطة، واين مينار، إن سيارة البورش اصطدمت في مؤخرة التاكسي.

وفي الشهر الماضي أحجمت المحكمة عن إدانة زوما الابن بسبب نقص الأدلة. ويقال إن القضية تم توكيلها الى قاضٍ من أجل التحقيق الرسمي، لتحديد ما اذا كان الحادث نتيجة خطأ إنساني. ولكن زوما الابن لم يظهر أمام ذلك القاضي من أجل التحقيق في 12 أغسطس. وقالت النيابة العامة إنها تشعر بالإحباط لعدم ظهور الابن في الموعد المحدد. ولكن محامي زوما الابن قال إن ابن رئيس الجمهورية لم يكن يعلم أنه من المفروض مثوله أمام المحكمة في ذلك التاريخ. وقالت صحيفة «ذا صنداي تايمز» إن القتيلة تدعى فومزيل دوبي (30 عاماً) من زيمبابوي، ونقلت عن زوجها، ثيمبا، انتقاده لدودوزان لعدم اتصاله بالعائلة أو عرض المساعدة في مصروفات الجنازة. وحث التحالف الديمقراطي المعارض زوما وحكومته على أن يضمنا عدم التدخل في التحقيقات.

ووقع الحادث، في الأول من فبراير، أثناء هطول الأمطار بغزارة، لكن لم يتم الربط بين الحادث ودودوزان، إلا في مطلع هذا الأسبوع بعد يوم واحد من إعلان والده إجراء الانتخابات العامة في 7 مايو.

 

تويتر