مغنٍّ كوري شمالي يستخدم الأغاني في معارضة الحكومة

مغني الراب كانغ. أرشيفية

على الرغم من أن معظم أغاني الراب لا تتعامل مع الشؤون ذات الأهمية الجيوسياسية، مثل الأسلحة النووية ومعسكرات العمل، إلا أن مغني الراب الكوري الشمالي، كانغ تشون هيوك، كان استثناء عن تلك القاعدة. فقد ظل يهاجم الرئيس الكوري الشمالي، كيم جونغ- أون، في أغانيه منذ أن هرب من كوريا الشمالية الى كوريا الجنوبية. ويريد كانغ أن يصبح الآن أعظم مغني راب في كوريا الشمالية خلافاً لأي وقت مضى، ومن المؤكد أن يحصل على هذا اللقب مع العدد القليل من المنافسين له. ويعتبر كانغ البالغ من العمر 29 عاماً من جيل الفنانين الكوريين الشماليين، الذين وجدوا صوتاً وملجأ في كوريا الجنوبية، حيث تركوا وراءهم موسيقى تمجد فضائل كيم ايل سونغ، مؤسس البلاد.

يقول كانغ في أغانيه مخاطباً الرئيس «أخذت منا المال الذي حفرنا الأرض لنحصل عليه، لتمول به أسلحة نووية، ينبغي أن تمولها من الشحم الذي يكسو بطنك الكبير» ثم يمضي مردداً «أسلحة نووية.. أسلحة نووية»، كما غنى ضد معرض أقيم في سيؤول هذا الشهر.

وفي اغنية أخرى يقول «أنا لا أخاف، أمضي قدماً، هاجمني» محركاً يده اليمنى أثناء الغناء على غرار مغني الراب الأميركي الشهير ايمينيم، مرتدياً قبعة كتب عليها «تملك كل ذلك»، في حين يحمل قميصه الـ«تي شيرت» من طراز «نايك» عبارة «كل رجل أو أخرس».

 

تويتر