شعبولا: عمرو موسى رئيس مصر القـادم

شعبولا يجهز لقناة فضائية. أرشيفية

كشف المطرب الشعبي الاشهر في مصر، شعبان عبدالرحيم، عن اغنية جديدة، يجهزها الآن لمساندة شباب الثورة في البرلمان المقبل. وقال شعبولا، كما يلقبه المصريون، إنه يشارك في كل حدث، سواء كان داخل مصر او خارجها، معتبراً ان اغنياته تؤثر في الناس وفي قراراتهم، خصوصاً الناس الغلابة ابناء المناطق الشعبية. وقال شعبولا لـ«الإمارات اليوم»، إن اغنيته لمساندة احد اقاربه في الانتخابات بمدينة نصر شرق القاهرة، اكسبت المرشح شعبية طاغية.

واعتبر شعبان، انه لا يساند الا اولاد البلد الطيبين في الانتخابات البرلمانية، مشيراً الى «انتماء مرشحه للناس اللي تحت» كما يقول، حيث ينتمي قريبه الى اشد المناطق فقرا في القاهرة وهي منطقة الهجانة الشعبية. وقال شعبولا ان اغنيته الجديدة التي ستظهر خلال ايام لمساندة مرشحي ثوار يناير في الانتخابات وتقول كلماتها «اسمعها من شعبان، اختار للبرلمان، الناس اللي في الميدان، ايييه، ايييه، همّا اللي عملوا الحرية وشالوا القضية، مش كلام ومهلبية ايييه ايييه».

واعتبر شعبان عبدالرحيم ان مرشح الرئاسة عمرو موسى هو الافضل، وأنه اختاره من زمن بعيد، عندما غنى له «انا بحب عمرو موسى وباكره اسرائيل»، وقال انه «يعتبر نفسه واحداً من افراد حملة عمرو موسى لأنه عارض اسرائيل لما كانت الناس خايفة، كما انه راجل مالي مركزه وله هيبة واحترام، مش بتاع شعارات وكتر كلام».

ولم يترك شعبولا، مبارك أو اوباما او أسامة بن لادن، وغيرهم من المشاهير في عالم السياسة الا وغنى لهم كناقد شعبي من الطبقة الدنيا التي قليلا ما تهتم بالسياسة في مصر.

وقال شعبولا إن «الناس الغلابة سوف يشاركون بقوة في الانتخابات البرلمانية والرئاسية، لأنها تحررت على ايدي ابطال التحرير وإن الناس لا تخاف الآن، وتحدى شعبولا كل من يعمل بالسياسة». وقال انه «واثق من فوز عمرو موسى في الانتخابات الرئاسية القادمة، وإن الناس التي تقول غير ذلك لا تفهم».

وكان شعبولا قد اعلن، أنه يجهز الآن لإطلاق قناة فضائية جديدة تحمل اسم «شعبولا»، هدفها الرئيس تأييد عمرو موسى. وقال شعبولا إن قناته ستقدم أخباراً متنوعة وستعرض عدداً من البرامج والحملات لتأييد عمرو موسى طوال فترة ترشيحه، ويشارك في القناة رجل أعمال عراقي يمتلك قناتين فضائيتين كرديتين منذ فترة، ولم يفصح شعبان عن اسمه بعد. وقال انه بدأ بالفعل في تأسيس مكتب خاص بالقناة في القاهرة واختيار عدد من فريق العمل الخاص بها. يذكران العلاقة بين شعبان وعمرو موسى قد توطدت للغاية خلال الفترة الأخيرة، حيث زار عمرو موسى، شعبولا للاطمئنان عليه عندما كان مريضاً، هذا إلى جانب اصطحاب شعبان في معظم جولات عمرو موسى للغناء له خلال المؤتمرات، خصوصاً عندما تقام في مناطق شعبية.

تويتر