المبادرة جذبت انتباه المارة ورسمت الابتسامة على وجوههم

شاب يحوّل حاويات القمامة في نيويورك إلى باقات أزهار

لويس ميلر وزملاؤه يختارون الحاويات بعناية. أرشيفية

يلاحظ الزائر، أو من يعيش في مدينة نيويورك، هذه الأيام، مشهداً غريباً، فالقمامة العامة أصبحت مرتبة بشكل غير مسبوق، وقد ملئت الحاويات بالزهور الملونة، ما جعلها تبدو كأنها مزهريات عملاقة، ولقد تكرر المشهد في أماكن عدة، في جميع أنحاء المدينة الصاخبة.

والمزهريات غير العادية، هي من عمل مصمم أزهار محلي يدعى لويس ميلر، الذي يستخدم بقايا الزهور ونباتات الزينة من حفلات الزفاف وغيرها من المناسبات، لإضافة قليل من اللون إلى المشهد العام، على الأرصفة القاتمة لمدينة نيويورك. ويستهدف لويس وزملاؤه حاويات القمامة الأكثر جاذبية في المدينة، إذ ينهضون في الصباح الباكر لملئها بعشرات الأزهار الجميلة، وتحويلها في نهاية المطاف إلى مزهريات ضخمة. وبعد مقال نشر في مجلة «فوغ» الشعبية حول هذا المشروع الفريد، أصبح لويس وفريقه يعرفون باسم «عصابة الزهور» في نيويورك.

وخطرت فكرة استخدام الزهور لجعل مدينته أجمل، في أكتوبر 2016، عندما جلب لويس وفريقه مئات الزهور إلى نصب جون لينون في سنترال بارك، واستخدموها لتزيين المكان بالأصفر والوردي والأرجواني والبرتقالي، وغيرها من الألوان الزاهية.

ويركز لويس على حاويات القمامة الموجودة بالمناطق التجارية. ويقول المصمم الشاب: «اختيار الحاوية من أجل التزيين قد يكون صعباً». لكن لويس يأخذ بعين الاعتبار ألوان البنايات المجاورة واللمسات المعمارية، حتى لا تتعارض مع إكليل الزهور الذي يضعه في الحاوية. وفي العادة، يقوم لويس وزملاؤه بزيارة إلى المكان الذي توجد به الحاوية، حتى يتم الإعداد للتغيير «الكبير» الذي سيطرأ لاحقاً، وجلب الأزهار والنباتات اللازمة للديكور الجديد.

وبعد الانتهاء من العمل، وتزيين الحاوية بشكل لافت، يدق الشباب ختماً خاصاً بجانب الحاوية، يحمل الأحرف الأولى من اسم المشروع.

تويتر