فصل التيار الكهربائي عن البيت المطاطي الثقيل

«جار غاضب» يُفسد حفل عيد ميلاد ويتسبب في إصابة طفلين

كان الأطفال يقفزون ويمرحون عندما تهاوى البيت المطاطي. أرشيفية

تحوّل احتفال سعيد إلى كابوس بعد قطع التيار الكهربائي عن لعبة تعمل بضغط الهواء. وكانت مجموعة من الأطفال تمرح في «بيت مطاطي» بمناسبة عيد ميلاد أحدهم. والتقطت كاميرات المراقبة صوراً لرجل غريب يسحب السلك الكهربائي من مزود التيار، ثم يختفي عبر الشارع إلى منزله في احد احياء مقاطعة يوركشاير البريطانية، وقد أدى فصل التيار إلى تهاوي الجسم المطاطي الثقيل ومن ثم إصابة طفلين تم نقلهما إلى المستشفى، في حين تواصل الشرطة البحث عن الجار الغاضب.

عمل الآباء والأمهات على إنقاذ ما يقرب من 12 طفلاً تراوح أعمارهم بين سنتين وثلاث سنوات.

وقالت ديبورا روميرو، إن «الأطفال كانوا يقفزون ويمرحون في بيت قابل للنفخ خلال حفلة عيد ميلاد ابنتها، يوم الأحد، عندما بدأ البيت يتهاوى فجأة»، موضحة: «كنا نشعر بتوتر شديد بسبب الأطفال لأن درجة الحرارة في البيت المطاطي كانت مرتفعة، وكانوا محاصرين داخل أكوام المطاط»، متابعة: «لم نتمكن من الوصول لجميع الأطفال بسرعة، ولسوء الحظ كان علينا سحب واحد منهم من ساقه».

وعمل الآباء والأمهات على إنقاذ ما يقرب من 12 طفلاً تراوح أعمارهم بين سنتين وثلاث سنوات، وكان لابد من نقل طفلين إلى المستشفى، أحدهما بسبب حالة الذعر الشديدة التي أصابته، والآخر للتحقق من إصابات محتملة. ويبدو من لقطات المراقبة رجلا غير معروف في الستينات من العمر ينظر إلى الاحتفال من وراء سور المنزل، لبضع ثوانٍ، ثم يتجه إلى الفناء الخلفي ويسحب سلك الكهرباء الذي يبقي البيت المطاطي منتفخاً، ثم ينصرف.

وتم نشر مقطع فيديو على موقع «يوتيوب» بعنوان «الجار السيئ». وقال متحدث باسم الشرطة إنه «تم مسح المنطقة ولكن لم يتم التعرف إلى هوية الرجل». وقالت روميرو إن «هذه ليست المرة الأولى التي تعاني فيها عائلتها من حادث من هذا القبيل»، مشيرة إلى أنه خلال العطلات تم قطع السلك الكهربائي لأضواء عيد الميلاد، الأمر الذي دفعهم لتثبيت الكاميرات الأمنية، التي كشفت «الجار السيئ». من جهتها، أوضحت الشرطة أن «التهم المتعلقة بهذه الحالة سيتم تطبيق تهمة التعدي على الغير».

تويتر