بريطاني يحوّل عربة متنقلة إلى منزل فاخر تفادياً للرهن العقاري

توم يتحدث مع صحافية داخل منزله المتنقل. أرشيفية

تمكن بريطاني من خفض تكاليف معيشته إلى النصف من خلال تحويل عربة متنقلة إلى منزل فاخر، تقدر قيمته بنحو 24 ألف جنيه إسترليني. وقد انتهى توم، الذي يقطن ليكفيلد في منطقة «ستافوردشاير»، من إنشاء سكن متنقل وأنيق في أقل من عام، في محاولة للانضمام إلى 9.5 ملايين بريطاني يعيشون حالياً من دون رهن عقاري، كرد فعل على ارتفاع أسعار السكن.

يتكون البيت من غرفة نوم مزدوجة مع حمام يؤدي إلى مطبخ حديث، إضافة إلى سرير في منطقة المعيشة.

اشترى الشاب البريطاني عربة مقطورة طولها 32 قدماً من أميركا، مقابل 11 ألف جنيه إسترليني، وحدد لنفسه ميزانية أولية قدرها 15 ألف جنيه لتجديدها، وتشمل القيام بكل أعمال الإنشاء والديكور، لكن في نهاية المطاف وجد نفسه قد أنفق المزيد من المال، ما اضطره الى الاستعانة بمدخراته.

وكان الشاب البالغ من العمر 36 عاماً ينفق 12 ألف جنيه سنوياً على إيجار منزل مكون من غرفتي نوم له ولابنته كاتي، بعد الانفصال عن زوجته، ولكن بعد سبع سنوات وجد نفسه مرهقاً مالياً بسبب الإيجار والفواتير المتراكمة، قائلاً: «أنا لا أحب فكرة أن كون ملتزماً، سواء تعلق الأمر بالإيجار أو الرهن العقاري، أريد أن أكون أكثر حرية».

وكشف توم، وهو مدير مشروع في شركة خاصة، عن خططه الطموحة بالعيش من دون رهن عقاري في المستقبل، قائلاً: «إنه تحدٍّ كبير بالنسبة لي، ففكرة امتلاك بيت خاص كانت دائماً تراودني».

وتمكن توم من تصميم منزل مريح ومثير للدهشة بمبلغ بسيط من المال، إذ تكلف نحو 35 ألف جنيه إسترليني فقط، وبعد أسبوعين من انطلاقه في الأعمال تلقى مساعدة من المهندس المعماري داميون بوروز، الذي ركز على الاستفادة القصوى من المساحة المحدودة جداً، وقد اقترح بوروز دمج غرفة المرحاض الضيقة مع غرفة الاستحمام لتكون غرفة واسعة.

وفي الوقت نفسه، طلب من ابنته كاتي، (9 سنوات)، تقليص عدد اللعب لتتناسب مع حاوية تخزين صغيرة في غرفتها الجديدة.

تويتر