صيني يستأجر 200 شخص للعب دور الضيوف في حفل زفافه

أهل العروس راودتهم الشكوك عندما لاحظوا أن نصف طاولات الضيوف كان شاغراً. أرشيفية

ما كان يفترض أن يكون أسعد يوم تحول إلى كابوس حقيقي لزوجين في الصين، بعد أن تبين أن العريس استأجر أشخاصاً ليمثلوا دور أصدقائه وأقاربهم في حفل الزفاف.

يوم الأحد الماضي، كان العروسان وانغ وشياولى على موعد لعقد قرانهما خلال مأدبة عرس كبير في فندق بمدينة «شيان» بمقاطعة «شانشى» الصينية. كل شيء كان يسير وفقاً للخطة، إلى أن لاحظت عائلة العروس أن نصف الطاولات المخصصة لضيوف العريس بقي شاغراً. وظل وانغ يخبرهم بأنهم كانوا في طريقهم إلى الفندق، لكن الشكوك بدأت تساور العروس ووالديها، وبعد الحديث مع الضيوف القليلين الذين كانوا جالسين على طاولات العريس، لاحظوا أنه على الرغم من قولهم جميعاً إنهم أصدقاء وانغ، فلم يتمكنوا من الإجابة عن سؤال مهم: متى وكيف عرفوه؟

ومع غياب والدي وانغ عن الحفل، باتت العروس، البالغة من العمر 27 عاماً، مقتنعة بأن ثمة خطباً ما، فاتصلت بالشرطة. وعندما بدأ الضباط يطرحون أسئلة على ضيوف العريس، اعترفوا بأنهم لم يلتقوا به من قبل، وبعضهم كانوا طلاباً، في حين قال آخرون إنهم سائقو سيارات أجرة. لكنهم تلقوا جميعاً دعوة من وانغ، على وسائل التواصل الاجتماعي، لحضور حفل الزفاف مقابل 12 دولاراً، ليقدموا أنفسهم على أنهم أصدقاؤه وأقاربه. وقد أرسل وانغ الدعوة إلى 200 شخص لا يعرفهم.

خلال تحقيق الشرطة، تناول بعضهم هواتفهم الذكية، لإظهار الرسائل التي تبادلوها مع وانغ كدليل.

وقالت العروس المرتبكة إنها على علاقة بخطيبها منذ ثلاث سنوات، ولم تتخيل يوماً أن بإمكانه الاتيان بمثل هذه الحيلة «كان لطيفاً معي، ولم يتردد يوماً في دفع الفواتير وتلبية احتياجاتي»، وتضيف: «لكنني لا أعرف إن كان قد خدعني طوال الوقت أم لا».

تويتر