لم تستبعد تدخلها وتأثيرها في بعـــض الملفات

إيفانكا ترامب تدعوى «إعطاء فرصة» لوالدها

ابنة ترامب نصحته بالكف عن كتابة تغريدات على «تويتر». أرشيفية

دعت إيفانكا ترامب معارضي الرئيس الأميركي الجديد إلى «إعطاء فرصة» لوالدها دونالد ترامب، لكنها اعترفت في الوقت نفسه بأنها تنصحه في بعض الأحيان بالكف عن كتابة تغريدات على «تويتر».

ورداً على سؤال لشبكة «أيه بي سي» التلفزيونية تم بثها قبل ساعات من تنصيب ترامب في واشنطن أمس، اعترفت الابنة المفضلة للرئيس التي تبلغ من العمر 35 عاماً بأن «البلاد منقسمة جداً».

إيفانكا أكدت للنساء اللواتي يشعرن بالقلق من وصول ترامب إلى السلطة، أن والدها «برهن طوال حياته على دعمه للمرأة ودفاعه عنها».

لكنها أضافت «رأيت طوال عمري أن والدي رجل قادر على التوحيد بشكل لا يصدق. لذلك أقول لكل معارض له.. أعطه الوقت، دعوه يتولى مهامه، دعوه يثبت أنكم مخطئون». ووعدت بأن يكون خطابه خطاب «وحدة وتفاؤل».

وتوجهت إيفانكا ترامب للنساء اللواتي يشعرن بالقلق من وصول ترامب إلى السلطة، وأكدت أن والدها «برهن طوال حياته على دعمه للمرأة ودفاعه عنها».

وحول الانتقادات الموجهة له بسبب إفراطه في كتابة التغريدات على «تويتر»، قالت إيفانكا ترامب «بالتأكيد، أطلب منه في بعض الأحيان ألا يفعل ذلك». لكنها أكدت في الوقت نفسه أن «تويتر» أداة «مؤثرة جداً» تسمح له بتوصيل رسالته فوراً.

ورأت عارضة الأزياء السابقة التي أصبحت سيدة أعمال أن إطلاق لقب «السيدة الأولى الفعلية» من قبل عدد من وسائل الإعلام الأميركية عليها، لأنها تشاهد مع والدها اكثر من ميلانيا زوجته الثالثة، أمر «غير مناسب».

وقالت إيفانكا ترامب «هناك سيدة أولى وميلانيا ستكون سيدة أولى رائعة وأنا فخورة بها».

وأكدت أن زوجها جاريد كوشنر «رجل مميز». وقد عين كوشنر مستشاراً في البيت الأبيض ولم تستبعد إيفانكا ترامب التأثير هي أيضاً في بعض الملفات. وقالت إن «أولويتي هي الانتقال إلى واشنطن والسفر عبر البلاد، ورؤية كيف يمكن تحقيق قيم إيجابية إضافية».

وأوضحت أنه على الرغم من الحملة الانتخابية الشرسة وهزيمة هيلاري كلينتون في الاقتراع، مازالت صديقة لابنتها شيلسي (36 عاماً). وقالت «لم أتحدث إليها بعد عن التحديات المرتبطة بهذه المرحلة الجديدة لكنني أنوي ذلك».

 

 

تويتر