صحافة

«القدس المفتوحة» تتسلم جائزة «ألكسو» للتطبيقات الجوالة

تسلمت جامعة القدس المفتوحة جائزة «ألكسو» للتطبيقات الجوالة على مستوى فلسطين في مجال التربية، التي نظمت في دبي بالإمارات، حيث مثل الجامعة في حفل التسليم مدير مركز التعليم المفتوح، بهاء ثابت، الذي تلقى شهادة تقديرية وميدالية للجامعة من المنظمين.

وجرى الحفل الختامي للجائزة برعاية هيئة تنظيم الاتصالات في الإمارات، والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو).

وهنأ رئيس «القدس المفتوحة» يونس عمرو، أسرة الجامعة بهذا الإنجاز، مشيراً إلى أنه يأتي إضافة لإنجازات عدة حققتها الجامعة أخيراً، مشيراً إلى أن اهتمام الجامعة بالتكنولوجيا، خصوصاً في مجال التطبيقات الذكية، يؤكد أنها ماضية نحو مواكبة كل جديد لصالح العملية التعليمية وإسنادها.

من جهته، قال نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية سمير النجدي، إن المشاركة في هذه المسابقة مهم كون الجامعة تقدم مثل هذه المساقات لطلبتها على شكل تطبيقات تعمل على الهواتف الذكية، أو بما يطلق عليه التعلم النقال، ما يدعم توجهات الجامعة في نشر التعليم المدمج الذي يعتمد على الجمع بين المساقات الالكترونية واللقاءات الوجاهية، ما يشجع الطلبة على التسجيل في هذه المساقات.

وبيّن أن الجامعة تطرح ثلاثة مساقات إلكترونية بنمط التعلم النقال هي: «تعلم كيف تتعلم»، و«تاريخ القدس»، و«اللغة العربية 1»، وأن الجامعة شارفت حالياً على الانتهاء من إعداد ثلاثة مساقات أخرى هي: «القضية الفلسطينية»، و«اللغة الإنجليزية 1»، و«مبادئ الحاسوب».

 

تويتر