شرطي أميركي يتحمل نفقات عائلة مشرّدة

صورة

طُردت عائلة تيارا غراي من منزلها في مدينة أوكسفورد في ولاية أوهايو الأميركية، ووجدت الأم نفسها في موقف صعب للغاية؛ فولداها يدرسان في المرحلة الابتدائية والتنقل إلى مكان آخر ليس متاحاً نظراً لظروف العائلة المادية. واستنجدت غراي بضابط في مركز الشرطة، براين بسل، لإيجاد حل لمشكلتها. ويروي بسل: «كان الولدان نائمين بجانب أمهما التي تبدو مرهقة جداً، وأدركت أن الأمور ليست على ما يرام».

بعد أن شرحت غراي مشكلتها للضابط، بدأ بسل (25 عاماً)، في الاتصال بمراكز إيواء الأشخاص، إلا أن تلك المراكز كانت إما مشغولة بالكامل أو تتطلب الإقامة فيها بعض الإجراءات والوقت. ولم يجد الضابط حلاً سوى استئجار غرفة في فندق لمدة 10 أيام من ماله الخاص. وفي الطريق إلى الفندق لاحظ الضابط أن الأسرة لا تحمل شيئاً معها، فقرر التوقف ليشتري لهم بعض الأشياء الضرورية مثل الملابس والأحذية ومستلزمات النظافة.

ويعلق زميل بسل على موقع «فيس بوك»: «ما قام به بسل كرم حقيقي»، مضيفاً «لم يخبر أحداً في مركز الشرطة، وقام بكل شيء سراً»، ولولا صورة التقطتها الأم للضابط مع ولديها نشرت على الإنترنت، لما علم زملاؤه بالقصة. ويقول مدير مركز الشرطة إن العديد من الناس اتصلوا به ليثنوا على سلوك الضابط، وأردف «لقد أعجبني تصرف بسل مع تلك العائلة. إنه سلوك إنساني قبل كل شيء». وأشار المسؤول في المركز الى أن هذا التصرف جاء في الوقت الذي ساءت فيه سمعة الشرطة في الولايات المتحدة بسبب بعض الأخطاء.

في المقابل، بدأت عائلة غراي باستعادة عافيتها، بعد الصدمة التي سبّبها الإخلاء من المنزل، وقبل أيام انتقلت إلى شقة جديدة في مدينة أكسفورد، لكن بعيدة نوعاً ما عن المدرسة. ويطمح زوج غراي إلى توفير بعض المال لاقتناء سيارة للعائلة.

تويتر