أميركي يستعين بزي تقليدي لإطلاق سراح ابنه

الرجل يدعي أن عائلته عاشت في منهاتن قبل 2000 عام. أرشيفية

حضر أميركي جلسة ابنه في محكمة منهاتن بمدينة نيويورك وهو يرتدي زياً تقليدياً غريباً. وادعى الرجل البالغ من العمر 42 عاماً، أنه زعيم في قبيلة «واشيتو» مرتدياً لباس الهنود الحمر.

وجاء الرجل الذي لم يذكر اسمه ليشهد وقائع محاكمة ابنه (19 عاماً) وهو يحمل أحد أبنائه في يده، سعياً منه ليستعطف هيئة المحكمة، لإطلاق سراح ابنه المتهم في قضية حيازة أسلحة غير مرخصة.

وزعم الرجل، الذي لقب نفسه بـ«الإمبراطور» أنه لا يتعين حبس ولده لأنه ينحدر من قبيلة الهنود الحمر، التي سكنت جزيرة منهاتن قبل قرون، وبالتالي فإنّ لديه «حقوقاً حقيقية في مسقط رأس أجداده». وقال «الإمبراطور»: «هذه أرض ابني»، مضيفاً: «لقد عاشت عائلته على هذه الأرض منذ 2000 عام قبل أن يأتي المستعمرون».

يذكر أن ابنه اعترف في يوليو 2013 بحيازة غير قانونية لسلاح ناري، ومن المتوقع أن يتم حفظ القضية إذا توافقت مع الإجراءات المتبعة مع المخالفين دون السن القانونية. وبالفعل فقد أطلق سراح الشاب بكفالة، ورأى «الإمبراطور» أن ذلك يعدّ «نصراً» له ولعائلته العريقة. وبدا الرجل مقتنعاً تماماً بأن حضوره ــ بزي تقليدي ــ لعب دوراً حاسماً في إطلاق سراح ابنه. وفي تعليق ساخر أمام الصحافيين، قال الرجل: «ترقبوا صدور عملتنا الخاصة نهاية العام وعليها صورتي». وتأسف «الإمبراطور» لأنه لم يتفاعل مباشرة مع القاضي، قائلاً: «سيعرفني بعد أن يراني وسيطلق سراحه فوراً».

إلا أن مبلغ الكفالة يبدو كبيراً بعض الشيء (10 آلاف دولار)، ومع ذلك فإن الأمر لا يبدو صعباً على «الإمبراطور». واستغل الرجل فرصة ظهوره في وسائل الإعلام المحلية، لينقل رسالة قبيلته إلى الأميركيين بأن حقوقها في منهاتن لن تضيع، لأنها أول من سكنت المنطقة.

تويتر