بادغيت يصبح عبقرياً في الرياضيات بعد تعرضه لاعتداء

بادغيت يبدو سعيداً بالتغيير الذي طرأ على دماغه بعد «العلقة الساخنة» التي تعرّض لها. أرشيفية

تغيرت حياة جازون بادغيت تماماً بعد تعرضه لاعتداء جسدي، وأصبح «عبقريا» في مجال علم الرياضيات. ويروي الأميركي، الذي ترك الدراسة وذهب للعمل في احد محال بيع المنتجات القطنية، قصته في كتاب ألفه ونشره قبل أسابيع، ويصف فيه كيف تولدت لديه طاقة ذهنية غريبة، بفعل عنف جسدي تعرض له على أيدي رجلين اعترضا طريقه عندما كان خارجا من حانة، الأمر الذي سبب له صدمة في الدماغ.

ويقول جازون «أصبحت أرى أشكالاً هندسية وزوايا في كل مكان، عندما ألاحظ ظواهر طبيعية عادية مثل تدفق المياه من الحنفية، أو تشكل قوس قزح في السماء». وبات يحلل كل شيء يراه أمامه، ويقوم برسمه يدوياً، أو على شاشة الكمبيوتر .

وبدأ «الطالب الموهوب» برؤية الأمور بشكل مختلف تماما، وبدقة متناهية، بعد الاعتداء عليه. ومن ثم طرح أفكاره ورسوماته الهندسية أمام الخبراء، ونصحه أحدهم بدراسة الرياضيات، وبالفعل أصبح جازون اليوم طالبا مبدعا ومعروفا في الجامعة. ووجد علماء التصوير المقطعي، أن الجزء الأيسر من المخ يشهد حركة نشطة، وهو المكان الذي يقوم بالحسابات، كما تبين أن بمقدور الطالب إجراء حسابات خاصة ومعقدة، بل يمكنه أن يربط بين الأرقام ومواقع في الفضاء. لكن هذه الظاهرة حيرت الكثير من العلماء والخبراء، إذ إن أعراض ما يسمى «هبة العالم» تظهر نادراً، وعند عدد قليل من الناس، ولم يتم تسجيل سوى 25 حالة تقريباً في الولايات المتحدة.

 

تويتر