تعلمت الطبخ بمفردها وشقّت طريقها إلى الشهرة

طاهية «عمياء» تتفوق على المبصرين

كريستين ترغب في معاملتها كالمبصرين من الطهاة. من المصدر

لم تفقد الأميركية كريستين ها الأمل بعد فقدانها للبصر، فقد عملت في مجال الطهي سنوات، وهاهي تتحدى الطهاة في المسابقات المحلية والدولية. فقد حققت ها (35 عاماً) إنجازاً مهماً قبل عامين، إذ فازت بجائزة أفضل طاهٍ في برنامج «ماستر شيف»، ودخلت هذه الأيام في منافسة جديدة تسمى «توب شيف». وقد نشرت ها، التي أصيبت بالإعاقة البصرية في 2007، كتاباً يحتوي على عدد من وصفاتها المفضلة، وحقق الكتاب مبيعات عالية منذ يناير، لتتفوق بالتالي على كبار الطهاة الأميركيين.

واكتشف القائمون على برنامج «ماستر شيف» كريستين - الفيتنامية الأصل- بعد أن زاروا موقعها على الإنترنت. يشار إلى أن ها تعلمت فن الطهي بمفردها، وفي ذلك تقول «عندما كنت في الجامعة، عشت في شقة بها مطبخ صغير وتعلمت الطبخ لوحدي». وفقدت الطاهية عينها الأولى في 1999 والثانية بعد ثماني سنوات. وتوضح كريستين قائلة «لقد تعلمت الطبخ من أجل العيش أولا، ثم لتفادي الاعتماد على الوجبات السريعة طوال الوقت». مضيفة «بدأت بتجربة بعض الأكلات فنجحت، ثم قررت أن أكمل المشوار».

ولم تيأس ها بعد فقدان بصرها، واعتمدت على حواسها الأخرى، كالشم واللمس والذوق، وباتت طاهية مشهورة، لتشترك في برامج واقعية، متخصصة في الطهي وغيره، داخل الولايات المتحدة، من بينها برنامج «ماستر شيف» الذي تنتجه قناة «فوكس نيوز»، ويتم خلاله التنافس بين عدد من الطهاة، ومن يفوز تهدي له القناة مطعماً كاملاً. وتطالب كريستين بأن تتم معاملتها، بالطريقة نفسها التي يعامل بها منافسوها المبصرون دون تمييز، وتتمنى أن تكون هي الفائزة في المنافسة، التي تقيمها القناة هذا الأيام، استكمالاً لمشوارها المهني في المجال الذي تعشقه، وتمكنت من خلاله من تحقيق شهرة وسمعة ممتازة في عالم الطهي.

 

تويتر