بلاغ يطالب النائب العام المصري بوضع قادة 4 دول أجنبية على قوائم الترقّب

تقدّم محامٍ مصري، أمس، ببلاغ للنائب العام المستشار هشام بركات يطالب فيه بوضع الرئيس الأميركي باراك أوباما، ورئيسي الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والبريطاني ديفيد كاميرون، والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، على قوائم ترقب الوصول لتورطهم في التجسّس على مصر.

وتقدَّم المحامي أحمد عبدالسلام الريطي، ببلاغ للنائب العام المصري المستشار هشام بركات، طالب فيه «بوضع الرئيس الأميركي، ورئيسي الوزراء الإسرائيلي، والبريطاني، والمستشارة الألمانية على قوائم ترقب الوصول بالمطارات والموانئ (المرافئ) المصرية، لتورط بلادهم في التجسس على الدولة المصرية».

وجاء في البلاغ أن «وسائل الإعلام المصرية تداولت تقارير صحافية تفيد بأن جهاز الاستخبارات العامة نجح في القبض على شبكتي تجسس، تضم الأولى سبعة أعضاء من بينهم ثلاثة مصريين وأربعة أجانب، وتضم الثانية خمسة عناصر، تعملان في البلاد منذ 25 مارس الماضي، وأنهما كانتا تجمعان معلومات عن الأوضاع في مصر خلال فترة الانتخابات الرئاسية الماضية». وأضاف أن «شبكتي التجسس كانتا تقومان بإرسال المعلومات أولاً بأول إلى مخابرات أميركا، وبريطانيا، وألمانيا، وإسرائيل». وطالب مقدّم البلاغ «بوضع قادة الدول الأربع على قوائم الترقب في المطارات والمرافئ، لقيامهم بمخالفة المعاهدات والمواثيق الدولية مخالفة صريحة، ونظراً لأن ما قاموا به هو بمثابة إعلان حرب على الدولة المصرية»، وشدَّد على ضرورة القيام باتخاذ إجراءات رادعة تجاههم.

تويتر