الأنفلونزا الجديدة تنتشر في آسيا.. ووفاة تاسعة في أميركا

لم تظهر أية مؤشرات إلى تباطؤ انتشار فيروس الانفلونزا الجديد (اتش1 ان1) في اسيا أمس، فيما تأكدت اصابات جديدة في طوكيو وبكين، بينما أعلنت الولايات المتحدة عن تاسع وفاة بسبب الفيروس لفتى يبلغ من العمر 13 عاما في ولاية اريزونا كان حالة مشتبها فيها.

ووقعت معظم الوفيات الناجمة عن الاصابة بالانفلونزا الجديدة في المكسيك لأشخاص يعانون في الاساس من مشكلات صحية كبيرة مثل السمنة والسكري.

وعلى الرغم من أن الفيروس لم يسفر عن أية وفيات في آسيا حتى الآن الا انه يبدو انه يحكم قبضته على منطقة كافحت ضد فيروس (اتش5 ان1) المسبب لانفلونزا الطيور ومرض التهاب الجهاز التنفسي الحاد (سارز) خلال السنوات العشر الماضية.

وأعلنت اليابان أمس عن 272 اصابة مؤكدة بينها طالبة تبلغ من العمر 16 عاما في طوكيو عادت أخيرا من نيويورك. وفي الصين أكدت السلطات وقوع الاصابة الثانية بفيروس (اتش1 ان1) في بكين لطالب يبلغ 21 عاما ويحمل الجنسيتين الصينية والكندية. وهذه هي الاصابة الخامسة على مستوى البلاد لكن مسؤولين قالوا ان الحالات الاخرى إما تأكد خلوها من المرض أو تخضع للعلاج. كما كانت هناك قفزة في الاصابات في استراليا التي أكدت اكتشاف الاصابة السادسة لديها لامرأة مكسيكية جرى تشخيص اصابتها بالمرض أثناء زيارتها البلاد. إلى ذلك، اعلنت منظمة الصحة العالمية امس تسجيل اكثر من 1000 اصابة جديدة حول العالم خلال الساعات ال24ـ الماضية بفيروس انفلونزا الخنازير ما يرفع عدد المصابين في 41 بلدا الى ،11034 وعدد الوفيات الى .85
تويتر