بوتين: روسيا تمتلك أسلحة نووية يستحيل اعتراضها

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس، أن بلاده أجرت اختبارات على مجموعة من الأسلحة النووية لا يستطيع أحد اعتراضها.

وذكر الرئيس، خلال رسالته السنوية إلى الجمعية الفيدرالية، أن روسيا تطوّر صاروخاً باليستياً جديداً عابراً للقارات، يصعب رصده من الأنظمة المضادة للصواريخ، ويمكن أن يصل تقريباً إلى أي مكان في العالم. وكشف بوتن أن روسيا تطوّر رأساً نووياً صغيراً، يمكن تزويده لصواريخ كروز، ولا يمكن رصده.

وأضاف أن بلاده لديها سلاح أسرع من الصوت لا يمكن رصده أيضاً، وصواريخ لا تمتلكها أي دولة أخرى.

كما قال بوتين إن استمرار الانتشار العسكري الأميركي سيجعل الترسانة النووية الروسية غير فعالة، ما يفرض على موسكو التحرك. وتابع: «العالم يعرف أسماء كل أسلحتنا الرئيسة بعد العمليات في سورية».

وقال بوتين إن «أي استخدام للأسلحة النووية ضد روسيا أو حلفائها سنعتبره هجوماً نووياً على بلادنا.. والرد سيكون فورياً، ومع كل ما يترتب على ذلك من عواقب».

وأضاف بوتين في رسالته «تم خلال السنوات الأخيرة تنفيذ (عمل هائل) لتعزيز قدرات وفاعلية الجيش والأسطول من خلال اعتماد القوات الروسية أكثر من 300 نموذج جديد من المعدات العسكرية خلال ست سنوات، وزيادة حصة الأسلحة الحديثة في تسليح القوات الروسية بـ3.7 أضعاف، وأن روسيا طورت منظومة صاروخية جديدة أسرع من الصوت، حملت اسم (كينجال)، زيادة على تزويد الجيش بـ80 صاروخاً باليستياً جديداً عابراً للقارات، حيث تفوق سرعتها بـ20 مرة سرعة الصوت»، وأشار الرئيس الروسي إلى أن «تنامي القوة العسكرية لروسيا هو ضمان للحفاظ على السلام». وتأتي رسالة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قبل فترة قليلة من الانتخابات الرئاسية الروسية المقررة في الـ18 من مارس الجاري.

تويتر