ترجمة «غوغل» تجلب 15000 بيضة لفريق في الأولمبياد الشتوي

صورة

بعيدا عن الرياضة، وما صاحبها من مواقف سياسية خيمت على انطلاق دورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2018 التي تستضيفها مدينة بيونغ تشانغ في كوريا الجنوبية، دشنت البعثة الرياضية النرويجية مشاركتها في الأولمبياد، بحادث طريف، أثار اهتمام عشاق هذه الألعاب عبر العالم، وهو «طلبية البيض» التي فاجأت الوفد النرويجي، في أول أيام إقامته في بيونغ تشانغ الكورية الجنوبية.

فحين احتاجت بعثة النرويج إلى كميات من البيض، لجأت إلى خدمة الترجمة من موقع «غوغل» كي تتواصل مع بائعين محليين في كوريا الجنوبية، لكن هذه الطريقة أسفرت عن خطأ فادح أصاب البعثة بالدهشة والحيرة في آن واحد.

فقد أشار موقع «سي إن بي سي» إلى أن خطأ صغير في الترجمة لم ينتبهوا له، أسفر عن اختلاف هائل في كميات البيض التي وصلت للبعثة، التي فوجئت بشاحنة كاملة تحمل 15 ألف بيضة، بدلا من الطلبية المفترضة 1500 بيضة.. أي ضعف الكمية المطلوبة ب 100 مرة. وحسب كبير الطهاة في البعثة النرويجية ستال يوهانسن، فإن سبب ذلك راجع إلى خطأ في الترجمة من اللغة النرويجية إلى اللغة الكورية الجنوبية، حيث تم إضافة صفر في الرقم المطلوب، وأضاف يوهاسن قائلا «لم يكن هناك نهاية للطلبية.. الأمر لا يصدق على الإطلاق».

ولحسن الحظ، سمح للطهاة بإعادة 13500 بيضة إضافية لم يكونوا في حاجة لها حاليا، لكنهم قالوا إن الرياضيين النرويجيين الذين يحتاجون إلى البروتين، ربما احتاجوا إلى المزيد من البيض مستقبلاً.

وقال يوهانسن: «لقد تعلمنا الدرس، وإذا كنا نعمل على مدار الساعة بإتقان فينبغي ألا نركن على ترجمة «غوغل» في طلب الأغراض التي نريدها».

ويحرص طباخو المنتخب النرويجي على استخدام البيض بشكل كبير خلال الأولمبياد لتزويد رياضيي النرويج بالبروتين أثناء البطولة، حيث يدخل البيض المسلوق والمقلي في لائحة الطعام وأيضا في العجة، وكذلك سمك السلمون المدخن مع البيض المقلي.

تويتر