الإمارات اليوم

طيران قطر «تتسول» الركاب والحيوانات

:
  • عن «بوابة العين الإخبارية»

مع استمرار نزيف الخسائر، لجأت الخطوط الجوية القطرية إلى تسهيل إجراءات سفر الركاب والحيوانات الأليفة، التي تسمح بنقلها على متن طائراتها، في محاولة لتعويض فرار الركاب.

وبعد أن قطعت الدول الـ4 الداعية لمكافحة الإرهاب العلاقات الدبلوماسية مع الدوحة، وأغلقت مجالها الجوي أمامها، فإن عدم الوصول إلى المجال الجوي البحريني والإماراتي والسعودي خلّف أثراً مدمراً في رحلات الخطوط الجوية القطرية.

وأخيراً، لجأت الخطوط الجوية القطرية إلى تسهيل سفر الركاب مع الحيوانات الأليفة، من وإلى مركزها الرئيس في الدوحة، وذلك بتخفيض السعر وزيادة الوزن المسموح به، للحيوانات التي يتم نقلها على متن طائرات الركاب.

وقد ارتفع وزن الحيوانات الأليفة وحاوياتها في هذه الفئة من 32 كغم إلى 75 كغم، في حين أصبحت الرسوم أقل بكثير حسب موقع «إير كارغو نيوز»، المتخصص في شؤون الشحن الجوي.

وقال رئيس العمليات التجارية في الخطوط الجوية القطرية، إيهاب أمين، إن قطر هي واحدة من عدد قليل من شركات الطيران في العالم، التي تسمح بنقل الحيوانات الأليفة، باعتبارها أمتعة مصحوبة مسجلة. وفي الوقت نفسه، تتعامل شركة الخطوط الجوية القطرية للشحن مع الحيوانات الأليفة الأثقل من 75 كغم، حيث تنقل الحيوانات بانتظام عبر خدمة نقل الحيوانات الحية.

مواد ذات علاقة