«حسم» تتبنى الهجوم الغادر على قوات الأمن

الإمارات تدين الحادث الإرهابي بالواحات في مصر

عناصر أمن مصريون بجوار سيارة مدرعة على طريق الواحات. إي.بي.إيه

دانت دولة الإمارات، أمس، بأشد العبارات العملية الإرهابية المجرمة في صحراء الواحات بمحافظة الجيزة في مصر، التي أسفرت عن استشهاد وإصابة عدد كبير من قوات الشرطة المصرية، فيما أعلنت حركة «حسم»، التابعة لجماعة «الإخوان المسلمين» الإرهابية، مسؤوليتها عن الهجوم.

وقال وزير الدولة للشؤون الخارجية، الدكتور أنور بن محمد قرقاش، إن دولة الإمارات تقف قلباً وقالباً مع جهود الحكومة المصرية في التصدي للإرهاب الذي يسعى إلى تقويض أمن مصر والمصريين، مؤكداً أن هذه الجريمة الإرهابية الأخيرة لن تنال من عزيمة مصر على اجتثاث الإرهاب.

وأشار إلى أن الإمارات تدعم الحكومة المصرية في جميع الإجراءات التي تتخذها لمواجهة الإرهاب.

وأضاف أننا على ثقة تامة بأن من ينوي الشر لمصر لن ينجح في مساعيه الشريرة، مؤكداً أن مسؤوليتنا العربية والإسلامية والإنسانية واضحة في رفض الإرهاب أو أي تبرير له، كما أنها واضحة في دعمنا التام لمصر.

وأعرب عن خالص تعازي دولة الإمارات للشعب والحكومة المصريين، وأسر الشهداء، وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

كما دان الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبوالغيط، بأشد العبارات الاعتداءات الإرهابية الغاشمة التي تعرضت لها قوات الأمن المصرية في صحراء الواحات.

بدورها دانت منظمة التعاون الإسلامي بشدة الهجوم «الإرهابي» في صحراء الواحات.

في السياق، أعلنت حركة «حسم»، التابعة لجماعة الإخوان المسلمين، التي صنفتها الحكومة المصرية جماعة إرهابية، مسؤوليتها عن الهجوم. وزعمت الحركة في بيان، أمس، أنها استدرجت القوة الأمنية وقامت بتصفية 60 منهم، وادعت هروب الباقين.

تويتر