حسين فهمي يتهم «الجزيرة» بالكذب والتضليل

شنّ الفنان المصري، حسين فهمي، هجوماً عنيفاً على قناة الجزيرة القطرية، متهماً إياها بالكذب والتضليل من خلال قلب الحقائق وتشويه المواقف، لخدمة أجندات مشبوهة معروفة للقاصي والداني.

وقال فهمي، في بيان، إنه فور توقيعه على استمارة «علشان تبنيها»، التي تدعو الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، للترشح لولاية رئاسية جديدة، يبدو أنها أثارت غضب قطر وأدواتها وأبواقها، فبدأت قناة الجزيرة حملة تشويه تطال الموقعين على الاستمارة.

وأوضح فهمي أن مذيع الجزيرة نقل تصريحات كاذبة على لسانه، تزعم تأييده للرئيس الإخواني المعزول، محمد مرسي، خلال لقاء جمع الأخير بمجموعة من الفنانين والمثقفين المصريين في قصر الاتحادية عام 2012.

وقال: «مذيع الجزيرة القطرية ادعى أنني قلت عقب اللقاء: أنا لم أعطِ صوتي لمحمد مرسي في الانتخابات السابقة، لكنني في أول انتخابات مقبلة سأصوت لهذا الرجل الفذ»، لافتاً إلى أن هذه الجملة إحدى الأكاذيب التي اعتادت قناة الجزيرة إطلاقها، استمراراً لسياستها المعروفة في الكذب والادعاء، وتضليل الجمهور.

وأضاف: «الحقيقة أنني قلت لمرسي حرفياً وبحضور بقية الزملاء، أنا لم أمنحك صوتي في الانتخابات السابقة، لكنك الآن أصبحت رئيساً لجمهورية مصر العربية، ومن ثم فإن مهمتنا أن نراقب أداءك في الفترة المقبلة، وبناء عليه أحدد موقفي في الانتخابات المقبلة».

وتابع فهمي أنه «كان الأولى بقناة الجزيرة أن تذكر أيضاً انتقادي لاجتماع مرسي مع (وزيرة الخارجية الأميركية السابقة) هيلاري كلينتون يومها، وسؤالي له عن شعوره خلال الاجتماع مع مسؤولين أميركيين بصفته رئيساً للدولة».

وقال: «يبقى أن نقول لقناة الجزيرة إن الشعب المصري كشف كذبكم وتضليلكم، وأسقط معها المشروع القطري الذي كانت تهدف من خلاله قطر ومن وراءه إلى إسقاط الدولة المصرية، عبر تمكين أدواتها المتمثلة، بتنظيم الجماعة الإرهابية، من الحكم»، مشدداً على أن «مصر لن تعود لهذا العصر الظلامي مهما تطورت أساليب قطر المضللة».

واختتم فهمي موجهاً حديثه لقناة الجزيرة قائلاً: «إن حملة (علشان تبنيها) مستمرة بقوة، ومصر تُبنى بسواعد أبنائها الأوفياء المخلصين، وإن كل قوى الشر والمتلونين سيكون مصيرهم إلى مزبلة التاريخ».

تويتر