سعودي يرحب بحاج قطري.. والأخير يرد: هذا من طيب أصلكم

القحطاني جهز سيارة محملة بالمشروبات والأكلات الشعبية والتمر لاستقبال حجاج قطر. من المصدر

بعد فتح معبر سلوى والسماح للقطريين بالمرور للسعودية لأداء مناسك الحج، أظهر مقطع فيديو ترحيب مواطن سعودي بمواطن قطري كان قد دخل بسيارته السعودية.

وقال المواطن السعودي لنظيره القطري: «حياكم الله، نحن بالخدمة». فرد المواطن القطري: «هذا من طيب أصلكم».

واستقبل السعودي علي القحطاني، حجاج قطر في منفذ سلوى الحدودي، بعد قرار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، باستضافة جميع الحجاج القطريين هذا العام من دون تصاريح إلكترونية وتسهيل جميع الخدمات لهم.

وكانت عربة القحطاني القادمة يومياً من الأحساء المحملة بالمشروبات والأكلات الشعبية والتمر الخلاص الذي تشتهر به المحافظة، محل إشادة المسافرين القطريين ومغردي «تويتر» على حدٍ سواء، في ظل تداول صورته وسط تفاعل كبير. وقام القحطاني بتعليق لافتة على سيارته كتب عليها «أهلاً وسهلاً بأهل قطر في داركم الثاني».

وقال القحطاني بحسب مغردين نشروا كلامه: «ما قمت به من واجب الضيافة يحتّمه علينا الدين الإسلامي وعاداتنا القبلية في إكرام الضيف، وأنا هنا متواجد طوال فترة فتح المنفذ واستقبال الحجاج القطريين، وكذلك توديعهم بعد عودتهم من الأراضي المقدسة بعد إتمام فريضة الحج».

يذكر أن صالة الجوازات السعودية في المنفذ، جهزت بشكل كامل لاستقبال حجاج دولة قطر الراغبين في الحج، حيث تم استقبال مئات الحجاج القطريين خلال الأيام الثلاثة الأولى.

تويتر