الإمارات اليوم

بمن فيهم حجاج قطر وإيران

السعودية تؤكد وضع كل الإمكانات لخدمة الحجيج «دون استثناء»

:
  • مكة المكرمة والمدينة المنورة - وام

أكد وزير الحج والعمرة السعودي، الدكتور محمد بن صالح بنتن، أن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ونائبه الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، سخّرت وتسخّر كامل طاقاتها وإمكاناتها لخدمة ضيوف الرحمن، بمن فيهم حجاج قطر وإيران.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن الوزير قوله، عقب تفقده مكتب وزارة الحج والعمرة بمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي في المدينة المنورة، إن توجيهات القيادة الرشيدة لهم ولجميع الوزارات والقطاعات المشاركة في خدمة الحجاج، هي توفير أعلى درجات الراحة والطمأنينة والأمان لجميع الحجيج من دون استثناء، بمن فيهم حجاج إيران وقطر.

وأشار إلى أن الوزارة استعدت بجميع إمكاناتها في مكة المكرمة والمدينة المنورة ومنافذ الحج لخدمة الحجاج، وقضت على الحملات الوهمية، مؤكداً الجاهزية لخدمة أكثر من مليوني حاج خلال هذا العام، رافضاً في الوقت نفسه «تسييس الحج» مهما كان الأمر.

في السياق، وجّه وزير الداخلية السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف، باستمرار حظر استخدام الغاز المسال لأغراض الطهي في منطقة المشاعر المقدسة خلال موسم حج هذا العام، بما فيها مبانٍ ومخيمات الجهات الحكومية من دون استثناء.

وشدد في توجيه الجهات المعنية بمتابعة تنفيذ القرار، وتطبيق الإجراءات النظامية والعقوبات المقررة بحق كل من تثبت مخالفته لمضمون القرار، بإدخال أو استخدام الغاز المسال إلى أي من مشاعر منى وعرفات ومزدلفة، سواء كان تابعاً لحملات الحج أو الجهات الحكومية والخيرية المشاركة في أعمال الحج.

مواد ذات علاقة