لافروف: روسيا ملتزمة بدعم جهود مكافحة الإرهاب

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، خلال اتصال هاتفي مع نظيره المصري سامح شكري، التزام بلاده بدعم كل جهود مكافحة الإرهاب على المستوى الدولي، واستعدادها الدائم للتعاون من أجل القضاء على هذه الظاهرة والحفاظ على أمن واستقرار الدول العربية.

وكان شكري قد أحاط خلال الاتصال، مساء أول من أمس، نظيره الروسي بنتائج الاجتماع الوزاري الرباعي الذي انعقد في القاهرة أول من أمس، وما تمخض عنه من تأكيد على تمسك دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومملكة البحرين وجمهورية مصر العربية، بموقفهم الرافض للدعم القطري للإرهاب والتطرف، وبالمطالب التي تم تقديمها للدوحة في هذا الشأن.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن شكري تأكيده، خلال الاتصال الهاتفي، على ضرورة تكثيف المجتمع الدولي لجهوده في مكافحة الإرهاب وتضييق الخناق على كل سبل تمويل ودعم وإيواء التنظيمات الإرهابية، في إطار الاستراتيجية الدولية لمكافحة الإرهاب والقضاء عليه.

على صلة، تلقى وزير الخارجية المصري اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الكويتي صباح خالد الحمد الصباح، قدم خلاله الشكر لمصر والدول العربية المشاركة في الاجتماع الوزاري الرباعي على الإشادة التي أعربوا عنها في البيان المشترك بجهود أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وما تبذله دولة الكويت من جهود من أجل الحفاظ على الأمن القومى العربي.

 

تويتر