تعمل موظفة في السفارة القطرية بالقاهرة منذ سنوات

اعتقال ابنة القرضاوي وزوجها بتهمة الإرهاب

ألقت السلطات المصرية القبض على علا القرضاوي، ابنة الداعية يوسف القرضاوي والمطلوب على قوائم الإرهاب، وزوجها حسام خلف القيادي في «حزب الوسط»، خلال تواجدهما في أحد المنتجعات السياحية بالساحل الشمالي.

واصطحبت القوات المصرية ابنة القرضاوي وزوجها إلى نيابة الإسكندرية للتحقيق معهما بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية، وتمويل ودعم جماعة الإخوان ولجانها وخلاياها الإرهابية.

وقررت النيابة حبس ابنة القرضاوي وزوجها 15 يوماً احتياطياً على ذمة التحقيقات لاتهامهما بتمويل جماعة الإخوان، وأسندت إليهما تهمة الانضمام إلى جماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

وشملت قائمة الاتهامات تولي قيادة والانضمام لجماعة تدعو إلى الاعتداء على مؤسسات الدولة، واستهداف المنشآت العامة بغرض إسقاط الدولة والإخلال بالنظام العام، وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر مع علمهما بذلك، ومد الجماعة بتمويل أجنبي من دول خارجية. وقال مصدر أمني إن ابنة القرضاوي تحمل الجنسية القطرية، بالإضافة للمصرية، وتعمل موظفة بالسفارة القطرية في القاهرة منذ سنوات.

وللقرضاوي سبعة أبناء، أربع بنات وثلاثة ذكور: ابنته الكبرى إلهام درست الفيزياء في جامعة لندن، وشقيقتها سهام درست الكيمياء في جامعة ريدبندغ بإنجلترا، والثالثة وهي علا التي اعتُقلت في مصر درست في جامعة تكساس في مدينة أوستن الأميركية، بينما درست أسماء في جامعة نوتنغهام في بريطانيا.

وإلهام القرضاوي مواليد مصر عام 1959، وتعمل أستاذة للفيزياء النووية بجامعة قطر، وسهام القرضاوي من مواليد القاهرة 1960 بمصر وتعمل أستاذة للكيمياء، وهي حاصلة على ماجستير ودكتوراه من إنجلترا.

أما ابنه الأكبر محمد فدرس في أميركا وهو من مواليد قطر 1967، وأسامة درس في أميركا وهو من مواليد قطر 1972، أما ابنه عبدالرحمن فدرس في كلية الشريعة بقطر وهو من مواليد قطر في 1970.

 

تويتر