اقتحام آخر الأحياء الخاضعة لـ «داعش» في غرب الموصل

شنّت القوات العراقية، أمس، عملية عسكرية لاستعادة ما تبقى من الأحياء التي لاتزال تحت سيطرة تنظيم «داعش» في الجانب الغربي لمدينة الموصل. ويعد هذا الهجوم الأخير في المعركة التي استمرت أكثر من سبعة أشهر.

وقال قائد عمليات «قادمون يا نينوى»، الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله، في بيان «على بركة الله انطلقت جحافل القوات المشتركة لتحرير ما تبقى من الأحياء غير المحررة في الساحل الأيمن (الغربي)».

وأوضح أن «قوات الجيش اقتحمت حي الشفاء والمستشفى الجمهوري، وقوات الشرطة الاتحادية، اقتحمت حي الزنجيلي وقوات مكافحة الإرهاب اقتحمت حي الصحة الأولى».

وتحيط هذه الأحياء الثلاثة بالمدينة القديمة من الجهة الشمالية الغربية.

بدوره، قال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، إن «قطع الشرطة الاتحادية والفرقة الذهبية والجيش اقتحمت منطقة الزنجيلي، واجتازت شارع الجسر الثالث من شمال الزنجيلي باتجاه الموصل القديمة».

ونشرت السلطات قوات خاصة لإخلاء المدنيين ومساعدتهم على الخروج من مناطق الاشتباك. وقال جودت «قواتنا قادرة على حسم معركة المدينة القديمة واستعادة جامع النوري، (داعش) يفقد سيطرته على المناطق الحيوية القريبة من الحدباء». ويحظى جامع النوري بدلالة رمزية، وستشكل السيطرة عليه انهيار التنظيم في الموصل.

 

تويتر