شهيد بقصف لقوات الاحتلال على غزة

الإمارات تستنكر سياسة الاستيطان الإسرائيلية

فلسطينيون يشيّعون الشهيد أبوعاذرة في رفح. أ.ف.ب

أعربت دولة الإمارات عن استنكارها الشديد بشأن سياسة الاستيطان الإسرائيلية التي تقوم بها سلطات الاحتلال في فلسطين. في وقت استشهد شاب فلسطيني جراء قصف مدفعي لقوات الاحتلال جنوب قطاع غزة.

وأعرب المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة في جنيف، عبيد سالم الزعابي، أمام الدورة الـ43 لمجلس حقوق الإنسان، عن استنكار الإمارات الشديد للتطورات الأخيرة بشأن سياسة الاستيطان الإسرائيلية غير الشرعية التي تقوم بها سلطات الاحتلال في فلسطين، وعن قلقها العميق من الإجراءات التعسفية المتنامية التي تتخذها وترمي من خلالها إلى التعجيل بتهويد القدس وتجريد سكانها من هويتهم وفصلهم عن الضفة الغربية، إضافة إلى تصعيد الإجراءات الاستفزازية.

وشدد على البعد التاريخي للإجماع الذي توصل إليه مجلس الأمن في قراره 2334، في ديسمبر الماضي، الذي اعتبر «المستوطنات الإسرائيلية المقامة في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967، بما فيها القدس الشرقية، غير شرعية بموجب القانون الدولي، وتشكّل عقبة رئيسة أمام تحقيق حل الدولتين وسلام عادل ودائم وشامل».

وجدد دعوة الإمارات إلى تضافر الجهود الدولية لوضع حد لسياسة المستوطنات التي تنتهجها القوة القائمة بالاحتلال، باعتبار الاستيطان السبب الرئيس في استمرار الانتهاكات المنظمة والممنهجة لحقوق الإنسان في فلسطين، بالإضافة إلى تعطيل الحل القائم على وجود دولتين.

إلى ذلك، استشهد الشاب الفلسطيني يوسف شعبان أبوعاذرة (18 عاماً)، وأصيب اثنان آخران، أمس، جراء قصف مدفعي لقوات الاحتلال استهدفهم شرق حي النهضة شرق مدينة رفح.

تويتر