3 قتلى في هجوم إرهابي على البرلمان البريطاني.. والإمارات تدين

مسعفون يقدمون المساعدة إلى مصابين في الهجوم. أ.ب

قتل ثلاثة أشخاص بينهم شرطي، وأصيب آخرون بجروح خطرة، في هجوم قالت الشرطة إنها تعاملت معه على أنه «إرهابي» أمام مبنى البرلمان البريطاني. فيما دانت الإمارات بشدة الهجوم الإرهابي.

وقال شهود عيان، للإعلام، إن المهاجم دهس عدداً من المشاة على جسر وستمنستر، قبل أن يصدم بسيارته حاجزاً أمام مبنى البرلمان، وبعد ذلك خرج من السيارة يحمل سكيناً وطعن شرطياً، قبل أن تطلق الشرطة النار عليه وتقتله. وأغلق مبنى البرلمان، الواقع في قلب العاصمة البريطانية، وطلب من النواب والموظفين البقاء في الداخل.
وقالت الشرطة إنها تعتبر الهجوم «إرهابياً».

وجاء في بيان للحكومة أن رئيسة الوزراء، تيريزا ماي، بأمان، وأنها شوهدت تركب سيارة ابتعدت بها عن مبنى البرلمان. وعرض التلفزيون صوراً لازدحام مروري على جسر وستنمستر القريب، وصوراً لعربات الإسعاف تهرع إلى المكان. وتدفق رجال الشرطة المسلحة، على المنطقة التي أغلقت أمام العامة.

ودانت وزارة الخارجية والتعاون الدولي، في بيان الهجوم الإرهابي، مؤكدة وقوف الإمارات إلى جانب حكومة وشعب المملكة المتحدة الصديقة، في مواجهة ظاهرة الإرهاب، ورفضها وإدانتها لأية مبررات لهذه الأعمال الإجرامية. وشددت على موقف الإمارات الثابت في نبذ الإرهاب بجميع أشكاله وصوره.

تويتر