التحالف يدمّر مركز قيادة لـ «داعش» في الموصل

أعلن التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة، أمس، عن تدمير مبنى في المجمع الطبي الرئيس بغرب مدينة الموصل العراقية، يشتبه في أنه يضم مركز قيادة لتنظيم «داعش».

واتهم «التحالف» التنظيم باستخدام المبنى، المكون من خمسة طوابق، مركزاً للقيادة والتحكم.

وقال، في بيان، إن التحالف تمكن من خلال جهود الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع من معرفة أن «داعش» لم يستخدم المبنى لأي أغراض طبية، وأن المدنيين لا يستخدمون الموقع.

وجاءت الضربة في أعقاب تقارير أفادت بأن المتشددين يندسون بين المدنيين على الجانب الغربي من الموصل، وأنهم يخزنون أسلحة في مستشفيات ومدارس ومساجد وكنائس كوسيلة لتجنب استهدافهم.

وبدأ الهجوم الذي يهدف لطرد التنظيم من الموصل، في أكتوبر الماضي، وتمكنت القوات العراقية من تحرير الشطر الشرقي للمدينة، وتستعد لتحرير الشطر الغربي. من ناحية أخرى، أعلن الرائد حمزة عثمان، من قيادة العمليات المشتركة بالموصل، أمس، مقتل خمسة أشخاص بقصف صاروخي لتنظيم «داعش»، استهدف مدارس في الأحياء المحررة بالمحورين الشمالي والشرقي من الموصل.

وقال إن التنظيم قصف بصواريخ الكاتيوشا ثانوية المتميزين، والوحدة، وقبس للبنات، وابتدائية بغداد والخمائل، والزنبقة في أحياء متفرقة بالمحورين الشمالي والشرقي من الموصل، ما أسفر عن مقتل ثلاثة طلاب ومعلمين اثنين وإصابة 21 طالباً ومعلمة.

 

تويتر